تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام
تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت الهيئة الوطنية للإعلام، الصباح الخميس، المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة «بوابة ماسبيرو»، الذي يوحد الطاقات الإعلامية برامجيا وصحفيا في مختلف قطاعات الوطنية للإعلام.

ويضم الموقع أبوابا للقطاعات البرامجية بالوطنية للإعلام، ومجلة «الإذاعة والتليفزيون»، وكنوز ماسبيرو والمرصد المذيـــــع، والمركز الصحفي، وهو ثمرة التعاون المشترك بين الوطنية للإعلام ووزارة الاتصالات وشركة «IBM» والعديد من الشركات المنفذة للمشروع، حيث يعتبر الموقع النافذة الإلكترونية التي تطل منها الوطنية للإعلام على شبكة المعلومات الدولية بتقنية وتكنولوجيا متطورة.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، الشكر للمهندس أمجد بليغ، أمين الوطنية للإعلام، على جهده في أعانَه اجراء مشروع الموقع، كذلك وجه الشكر للشركات المنفذة له ولكافة القائمين عليه.

وبرهن زين أن مشروع الموقع جاء بدعم ورعاية الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويُقام من خــلال عدد من الشركات العالمية الكبيرة بمصر تأكيداً لدعم الدولة لمؤسساتها الإعلامية الوطنية بانطلاق الموقع على شبكة المعلومات الدولية، ليكون بمثابة وسيلة التواصل الرئيسية بين الوطنية للإعلام وبين المواطنين كافة وكذلك بين أجهزة الدولة، موضحا أن الموقع سينشر فيه أولا بأول كافة التقارير عن أنشطة الهيئة الوطنية للإعلام حيث يُعد الموقع بوابة إعلامية إلكترونية تشمل عدداً من المواقع الإعلامية التي تمثل قطاعات الوطنية للإعلام.

وتـابع زين في كلمة خــلال احتفالية بداية الموقع الصباح الخميس، أن الموقع يحرص على منح مساعدة خبرية متميزة وآنية لأهم وأخر الأخبار من خــلال موقع أخبار مصر، كذلك يتضمن الموقع قسم بعنوان «كنوز ماسبيرو» الذي يُقدم بيلوجرافيا مُوثقة لأعمال ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية والدرامية، ويستعرض السير الذاتية لرموز الإعلام المصري على مر التاريخ.

وبرهن زين أنه انطلاقا من اهتمام الهيئة على منح الكثير من الخدمات الإعلامية على الموقع الموحد فقد تم توفير بث 32 مساعدة إذاعية من الإذاعات الموجهة لكل دول أرجاء العـالم ب26 لغة مختلفة تقريباً عبر الموقع، كذلك يمنح الموقع بابا تعليميا للشهادات العامة والفنية والأزهرية يبث دروسا مصورة لهذه المراحل من خــلال المنتج المذيـــــع الذي تقدمه إدارات البرامج التعليمية بقنوات الهيئة المتخصصة، وذلك دعماً لأبنائنا الطلاب وتخفيفاً عن كاهل الأسر المصرية.

من وجانبه، أخـبر نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور السيد عزوز، إن التعاون بين الجهاز والوطنية للإعلام دائم ومتواصل، حيث قام الجهاز بتحديث كافة شبكات الموجات القصيرة بالوطنية للإعلام من خــلال عقود واتفاقيات موقعة بين الجانبين، مضيفا أن الموقع الموحد بالهيئة هو أيضا ثمرة التعاون بين الجهاز والوطنية للإعلام.

وأعرب عزوز عن فخره بإطلاق بوابة ماسبيرو حيث تتضمن محتوى إعلاميا متميزا يؤكد ريادة مصر الإعلامية، مشيرا إلى أن الموقع له أهمية قصوى لمصر لأنه نافذة للبث عالميا حيث تستقبل بثه كل دول أرجاء العـالم.

وتـابع عزوز «أننا نسعى لوجود برنامج إلكتروني جديد يحقق زيادة في المشاهدة خاصة لدى الشباب في مواجهة الأفكار المضللة والشائعات».

ووجه عزوز التحية والشكر لرئيس الوطنية للإعلام وللمهندس أمجد بليغ أمين سـنــــة الهيئة على التعاون المثمر وتقديم المساندة الكامل لإنجاز مشروع الموقع الموحد، مؤكدا أن الوطنية للإعلام زاخرة بالكفاءات والخبرات الممتازة.

بدوره، أبدى الدكتور عمرو طلعت، رئيس سـنــــة شركة «IBM» مصر سعادته وفخره بمشاركة الشركة في المشروع الذي يجمع بين الأصالة المتمثلة في كنوز ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية، والمعاصرة المتمثلة في استخدام تكنولوجيا المعلومات من خــلال الموقع الموحد الذي يؤكد إصرار الدولة المصرية على الشفافية وإطلاع المواطن على مجريات الأمور من خــلال إعلام دقيق وموضوعي، كذلك يعكس المشروع قدرة الإعلام المصري وريادته.

وتـابع طلعت أن الموقع يلبي كافة متطلبات زائريه، وبه أعلى درجة تأمين بحيث يصعب اختراقه.

وفي نهاية الاحتفالية قدم أحمد السباعي، رئيس تحرير الموقع الموحد، عرضا سريعا لمحتويات الموقع الذي يتضمن 10 إذاعات بث مباشر، وشبكة الإذاعات الإقليمية صوت مصر للعالم، و6 قنوات تليفزيونية، وبابا تعليميا يمنح التعليم التفاعلي عن بعد، والمرصد المذيـــــع، وكنوز ماسبيرو، والمركز الصحفي.

حضر بداية الموقع قيادات الهيئة الوطنية للإعلام ورؤساء وممثلي الشركات المنفذة ولفيف من الشخصيات الإعلامية والصحفية والعاملين بالموقع الموحد.

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإلكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم