تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في «الإضرار بالأمن القومي» إلى 6 مايو
تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في «الإضرار بالأمن القومي» إلى 6 مايو

تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في «الإضرار بالأمن القومي» إلى 6 مايو حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في «الإضرار بالأمن القومي» إلى 6 مايو .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجلت محكمة جنايات القاهرة، جلسة محاكمة حسن مالك القيادي الإخواني، و23 غيــرهم، في اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي وتمويل الإرهاب،لجلسة 6 أيَّــارُ الجاري.

وأخـبر القاضي إن الدفاع تنازل عن مشاهدة الأحراز حيث يتم مراجعة مجموع الأحراز الخاصة بالمتهم الأول حسن مالك، فقد يكون لها تأثير على القضية وأرجأت مشاهدة الأحراز، وقررت المحكمة مشاهدة أحراز المتهم الثالث والرابع والحادى عشر واستجابت لطلبات الدفاع بإعلان شهود النفي مع استمرار حبس المتهمين.

وعقد ت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين مختار عشماوى وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

وفى بداية الجلسة قدم ممثل النيابة كتاب الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية قسم فحص أدلة الحسابات به مظروف خاص بالمتهم اشرف محمد أحمد أبوزيد تبين احتوائه على ملفات صور ملتقطة من محادثه على موقع التواصل الإجتماعى وصور لأشخاص يشيرون بأيديهم بعلامة رابعة وصور عائلية وأغانى خاصه بالمتهم.

وأثبتت المحكمة طلبات الدفاع، حيث أخـبر دفاع المتهم الأول حسن مالك إنه يكتفى بالأحراز التي فضتها المحكمة خــلال الجلسات السابقة.

وتـابع الدفاع بأنه مثبت في الصفحة رقم 506 في قرار الاتهام أنه تم التحفظ على أموال وشركات موكله اعتبارًا من شهر حُــزَيرَانُ 2014، بينما كان أمر الإحالة خـلال سـنــــة 2015 حتى 24 أَيْــلُولُ 2017، باتهام المتهم بارتكاب جرائم تضر الاقتصاد القومي.

وتـابع الدفاع بأن المتهمين كلًا في قرار الاتهام اتهموا بارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب بأن أمدوا جماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولاً بالأموال.

طلب الدفاع مخاطبة لجنة التحفظ على أموال الإخوان بوزارة العدل المشكلة اجراءًا للحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال الجماعة وأفرادها للإفادة عما إذا كان المتهم الأول حسن مالك قد شمله أمر التحفظ على الأموال من عدمه وفي حالة شمول الإفادة بتاريخ التحفظ، والدور ة المالية المتبعة بمعرفة لجنة التحفظ، ودور المتهم فيها ومقدار ما يتم صرفه من مبالغ شهرية.

وسمحت المحكمة ل«مالك» بالتحدث بعد موافقة دفاعه، وأخـبر انه لم يضبط بمسكنه سوى جهاز «لاب توب» خاص بنجلته، و2 جهاز «أي باد» ،أحدهما خاص به والثانى بزوجته وعدد من المحاميل المحموله القديمة.

كذلك سمحت المحكمة للمتهم اشرف أبوزيد، بالتحدث بعد موافقة دفاعه، والذى أخـبر بان «اللاب توب» المضبوط بمسكنه لم يستخدمه منذ 5 سنوات، ونفى المتهم استخدام حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» عبر هذا الجهاز المضبوط.

برجاء اذا اعجبك خبر تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين في «الإضرار بالأمن القومي» إلى 6 مايو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم