الأردن : لهذا السبب حدد وزير الأوقاف صلاة التراويح بـ 20 ركعة فقطا
الأردن : لهذا السبب حدد وزير الأوقاف صلاة التراويح بـ 20 ركعة فقطا

الأردن : لهذا السبب حدد وزير الأوقاف صلاة التراويح بـ 20 ركعة فقطا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الأردن : لهذا السبب حدد وزير الأوقاف صلاة التراويح بـ 20 ركعة فقطا .

مانشيت - مانشيت - طارق الدلة - : حددت وزارة الأوقاف الأربعاء صلاة  التراويح بعشرين ركعة في عموم المساجد .

ولم يعلل وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل سبب تحديد الصلاء بهذا لرقم ، مع أن مساجد في المملكة تصلي ثماني ركعات فقط بالإضافة إلى ثلاث ركعات وتر .

ويقول مراقبون بأن قرار أبو البصل ربما  يعود لإلزام المساجد بالإغلاق بعد التراويح   خاصة وأن أغلبية المساجد تفتح ابوابها للإعتكاف وتحديدافي العشر الاواخر ، حيث يؤدي  الناس صلاة  قيام الليل بعد الساعة الثانية فجرا ، وهو ما لا تريده الوزارة كذلك يظهر حسب هؤلاء على اعتبار أن صلاة التراويح هي نفسها قيام رمضان   .

وحدد أبو البصل السماح بالمواعظ عقب صلوات  الصبح والظهر والعصر فقط ، وبموجب هذا التعميم ، فإنه يحظر على الأئمة إلقاء دروس وعظية بعد صلاة العشاء أو في أثناء تأدية التراويح كذلك كان شائعا ، حيث يلقي الإمام موعظة  بعد الركعات الأربع الأولى من التراويح .

واكـــــد الوزير على أنه لا يجوز نهي من صلى 20 ركعة   أعتبار   حيث يقول السلفيون بأن الثابت هو ثماني ركعات فقط حسب هؤلاء ، وهو ما يرفضه التعميم  .

صورة عن التعميم :

 

برجاء اذا اعجبك خبر الأردن : لهذا السبب حدد وزير الأوقاف صلاة التراويح بـ 20 ركعة فقطا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز