البنك الأوروبي يستثمر 2.6 مليار يورو في الأردن
البنك الأوروبي يستثمر 2.6 مليار يورو في الأردن

البنك الأوروبي يستثمر 2.6 مليار يورو في الأردن

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر البنك الأوروبي يستثمر 2.6 مليار يورو في الأردن .

مانشيت - أظــهر البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اعتزامه وشركائه توقيع اتفاقيات استثمار مع الأردن بقيمة 2.6 مليار يورو للسنوات المقبلة، يساهم البنك بمليار يورو منها.
جاء ذلك خــلال مؤتمر صحفى مشترك لمديرة مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمجارت، الصباح الخميس، فى عمان، مع وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى المهندس عماد فاخورى، للإعلان عن فعاليات الاجتماع السنوى ومنتدى الأعمال للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية الذى يستضيفه الأردن خــلال الفترة من 8 إلى 10 أيَّــارُ الحالى، برعاية العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني.
وأخـبرت هارمجارت: إن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية سيكون شريكًا داعمًا بقوة للأردن وسيوقع عددا من اتفاقيات الاستثمار، ووضع خارطة طريق للاستثمار تشمل مشاريع جديدة قيد التحضير فى قطاع الطاقة والبنية التحتية بقيمة إجمالية تبلغ 6ر2 مليار يورو مع استثمارات من البنك بقيمة مليار يورو.
وأَرْشَدَت هارمجارت إلى أن عمل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية مع الأردن قصة نجاح كبيرة، حيث استثمر البنك مليار يورو فى 40 مشروعًا تقريبًا خــلال ست سنوات فقط، وهى بداية سريعة جدًا. كذلك أعانَه البنك 200 من الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة بتقديم مساعدات استشارية لها.
وأضافت أن الأردن اصبح أيضًا مركزًا رئيسيًا لتوسع البنك فى منطقة شرق المتوسط، حيث بدأ استثماراته فى الضفة الغربية وقطاع غزة فى شهر أيَّــارُ، وفى لبنان فى شهر أَيْــلُولُ 2017، لافتة إلى أن قصة النجاح هذه تتوج الآن باستضافة الأردن أول اجتماع سنوى للبنك فى منطقة جنوب وشرق المتوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر البنك الأوروبي يستثمر 2.6 مليار يورو في الأردن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور