الخارجية الصينية تهنئ كيم جونج لجهوده في حل الأزمة الكورية
الخارجية الصينية تهنئ كيم جونج لجهوده في حل الأزمة الكورية

الخارجية الصينية تهنئ كيم جونج لجهوده في حل الأزمة الكورية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الخارجية الصينية تهنئ كيم جونج لجهوده في حل الأزمة الكورية .

مانشيت - هنّأ وزير الخارجية الصيني وانج يي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الصباح على جهوده الهادفة للحد من التوترات مع كوريا الجنوبية، معربًا عن أعانَه بلده تلك الجهود.

وأوضحت وكـــالة الأخــبار الصينية "شينخوا" أن ذلك جاء خــلال استقبال الزعيم الكوري الشمالي لوزير الخارجية الصيني الذي يزور العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الصيني قوله خــلال اللقاء إن بلاده "تساند" لقاء القمة الذي عقد منذ أيام بين الزعيم الكوري الشمالي ونظيره الكوري الجنوبي مون جاي، والذي أسفر عن فرص ممتازة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

كان وزير الخارجية الصينية قد وصل أمس إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج والتقى نظيره الكوري الشمالي ري يونج، وبرهن له أن بلاده تأمل في أن يكون الحوار بين كوريا الشمالي والولايات المتحدة سلسا وأن يحقق تقدما كبيرًا، مضيفًا أن بلاده تساند بيونج يانج في جهودها الرامية لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

برجاء اذا اعجبك خبر الخارجية الصينية تهنئ كيم جونج لجهوده في حل الأزمة الكورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور