برلماني: مخصصات المحافظات تؤكد نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات
برلماني: مخصصات المحافظات تؤكد نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات

برلماني: مخصصات المحافظات تؤكد نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر برلماني: مخصصات المحافظات تؤكد نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات .

مانشيت - أخـبر النائب يسري الأسيوطي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وجود ميزانية للمجالس المحلية والشعبية، وبدلات حضور أعضاء، بموازنة وزارة التنمية المحلية والمحافظات في موازنة 2018-2019، يؤكد نية الحكومة لإجراء انتخابات المحليات في الربع الأول من 2019.

وبرهن الأسيوطي، في بيانات للمحررين البرلمانين، الصباح الخميس، أنه من المتوقع أن يصدر قانون الإدارة المحلية خــلال العام الجاري، بدور الانعقاد الحالي، ومن ثم يكون أمام الحكومة الفرصة لتنظيم انتخابات المحليات التي ينتظرها الشعب المصري، مشيرا إلى أن اعتماد موازنة المجالس الشعبية في الموازنة الجديدة يؤكد اهتمام الحكومة ونيتها الصادقة في إجراء انتخابات المحليات بداية العام المقبل.

ونبه عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن الأحياء بالمحافظات ستعمل على إعادة تطوير ورفع كفاءة مقرات المجالس الشعبية، حتى تكون مؤهلة للعمل بعد أن توقف العمل بها منذ 2011، مشيرا إلى أن موازنات المحافظات تضمنت ذلك بما فيها بدل الحضور للأعضاء الجدد.

يشار إلى أن مناقشة لجنة الإدارة المحلية، لموازنات الجيزة والبحر الأحمر ودمياط والأسكندرية وأسوان، تضمنت بنود متعلقة بتطوير ورفع كفاءة مقرات المجالس الشعبية، وأيضا بدلات لحضور الأعضاء.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني: مخصصات المحافظات تؤكد نية الحكومة إجراء انتخابات المحليات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن