"تنظيم الاتصالات": خطة خلال أسبوعين للتعامل مع "الحوت الأزرق"
"تنظيم الاتصالات": خطة خلال أسبوعين للتعامل مع "الحوت الأزرق"

"تنظيم الاتصالات": خطة خلال أسبوعين للتعامل مع "الحوت الأزرق" حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "تنظيم الاتصالات": خطة خلال أسبوعين للتعامل مع "الحوت الأزرق" .

مانشيت - أخـبر حسام عبدالمولى، ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، باجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن لعبة "الحوت الأزرق" ليست إلكترونية تحمل على الأجهزة بدون "سيرفر" معين، ولكن هناك عشرات الطرق المختلفة للولوج إليها.

وتـابع عبد المولى، خــلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب الصباح، لمناقشة طلبات الإحاطة عن اعتماد الإجراءات اللازمة لمواجهة الألعاب القاتلة، أن الجهاز القومي ينسق اجتماعات مع شركات الاتصالات لحصر مصادر هذه الألعاب ودراسة كيفية اجراء قرار النائب العام الخاص بحجبها، لتحقيق أكبر نسبة من الحجب لها، منوها إلى أن هذه التصورات ستكون جاهزة خــلال أسبوعين.

وأَرْشَدَ عبدالمولى، إلى أن وزارة الاتصالات يحكمها قانون يحدد اختصاصات عملها، ومنها أن الجهاز ليس له دخل بالمحتوى المقدم إنما بالخدمة، ولا يتدخل الجهاز في عملية الحجب لأنه لا يمتلك آداة لذلك،  وعليه يتم الأمر من خــلال شركات الاتصالات التي تملك أدوات فنية تمكنها من هذا.

واختتم حديثه قائلا: "اللعبة متاحة للجميع ورغم الامساك على مخترعها إلا أنها غيرت من أسلوب ظهورها في الصباح التالي، واحنا مش بتوع ألعاب ولكننا ندرس كيفية التعامل مع الأمر".

برجاء اذا اعجبك خبر "تنظيم الاتصالات": خطة خلال أسبوعين للتعامل مع "الحوت الأزرق" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن