تسليم 35 منزلا من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ13 قرية ببرج العرب
تسليم 35 منزلا من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ13 قرية ببرج العرب

تسليم 35 منزلا من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ13 قرية ببرج العرب حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تسليم 35 منزلا من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ13 قرية ببرج العرب .

مانشيت - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

سلم الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ٣٥ منزل من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ ١٣ قرية في برج العرب الجديدة ،صباح الخميس، وهي المنازل التي تم تطويرها وإعادة إحلالها وتجديدها بمشروع «سترة»، الذي تقوم على تنفيذه مؤسسة مصر الخير، وذلك بحضور محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، واللواء محمد عقل رئيس مركز ومدينة برج العرب، وأيمن فكري أبوغالي رئيس مكتب مؤسسة مصر الخير بالإسكندرية.

وبرهن المحافظ على دور المؤسسات الخيرية وتعاونها مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لدعم الأسر الفقيرة، مقدما الشكر لجميع القائمين على عملية إحلال وتجديد المنازل على أعلى مستوى للأسر محدودة الدخل بالقرى الأكثر احتياجا، وذلك بعد بحث حالتها وطبقا لمعايير يتم تحديدها من قبل كافة الجهات، موضحا أن كل مؤسسات الدولة تكثف جهودها وتعاونها لتطوير المناطق العشوائية والقرى المحرومة ورفع كفائتها وإدخال كافة المرافق بها.

وأَرْشَدَ المحافظ إلى أن مشروع «سترة»، بالإسكندرية قام بإحلال وتجديد وتطوير ٩٣ منزل من بيوت الأسر الأولى بالرعاية، ب ٣٣ منطقة في ٣ أحياء، منهم عدد ١٤ منزل بالعامرية ثان، و٣٥ منزل بمركز ومدينة برج العرب، و٣٦ منزل بقري أبيس حي وسط، هذا وتصل تكلفة المنزل الواحد ما يقرب من ٢٠٠ ألف جنية.

في وقت سابق أن مشروع سترة يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، ويعتبر من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية، حيث يستهدف المشروع تحسين بيئة السكن لـ ١٠ آلاف أسرة مصرية، بإشراف وزارات التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ويمتد المشروع لعشر سنوات في الكثير من محافظات مصر، واستهدف المشروع في المرحلة الأولى في العام الأول له سـنــــة ٢٠١٦ محافظات بني سويف، وسوهاج، والمنيا، وفي المرحلة الثانية يستهدف المشروع محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.

برجاء اذا اعجبك خبر تسليم 35 منزلا من «مشروع سترة» لقاطنيها بـ13 قرية ببرج العرب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم