100 قتيل و143 مصابا بسبب سوء الطقس في الهند
100 قتيل و143 مصابا بسبب سوء الطقس في الهند

100 قتيل و143 مصابا بسبب سوء الطقس في الهند حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 100 قتيل و143 مصابا بسبب سوء الطقس في الهند .

مانشيت - زادت أعداد ضحايا العواصف الترابية والأمطار التي ضربت شمال وشمال غرب الهند إلى 100 قتيل و143 جريحا. ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، الصباح الخميس، عن مصادر محلية هندية قولها "إن معظم الضحايا لقوا حتفهم بعد انهيار جدران وأعمدة كهربائية ومنازل وسقوط أشجار، إذ وصلت سرعة الرياح في المناطق الشمالية في أوتار براديش وفي غرب وراجستان 130 كيلومترا في الساعة".

من طرفه، عبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، عن حزنه بسبب حالات الوفاة التي تسببت بها الأحوال الجوية السيئة، معربا عن تعازيه للعائلات المنكوبة وعن أمله في تعافي المصابين قريبا، مطالبا المسؤولين التنسيق مع حكومات الولايات المعنية والعمل على مساعدة المتضررين.

ولقي معظم الضحايا حتفهم بعد انهيار جدران وأعمدة كهربائية ومنازل وسقوط أشجار. وكان الوضع الأسوأ في 3 مقاطعات في راجستان، الوجهة المفضلة للسياح بفضل قصورها التاريخية وثقافتها المفعمة بالألوان. وأخـبر المسؤول في دائرة راجستان لإدارة الكوارث والإغاثة هيمانت غيرا إن معظم الوفيات والمصابين في أرجاء الولاية كانوا من 3 مقاطعات هي ألوار ودولبور وباراتبور.

وقطعت إمدادات الطاقة في باراتبور حيث اهلك أكثر من ألف برج كهرباء. وسارعت حكومة الولاية لصرف أموال لتعويض عائلات القتلى والمتضررين. وأسفرت عاصفة، في أبريل المــنصرم، عن مقتل 15 شخصا على الأقل في أوتار براديش وتدمير عامودين تاريخيين عند مدخل تاج محل.

برجاء اذا اعجبك خبر 100 قتيل و143 مصابا بسبب سوء الطقس في الهند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري