لافروف: القدس يجب أن تبقى عاصمة للديانات الثلاث
لافروف: القدس يجب أن تبقى عاصمة للديانات الثلاث

لافروف: القدس يجب أن تبقى عاصمة للديانات الثلاث حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لافروف: القدس يجب أن تبقى عاصمة للديانات الثلاث .

مانشيت - اكـــــد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على ضرورة أن تبقى مدينة القدس عاصمة للديانات الثلاث، اليهودية والإسلام والمسيحية، معربا عن قلق موسكو من واقع التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، مجددا الدعوة الروسية إلى استئناف الحوار المباشر بين طرفي النزاع على أساس القرارات الأممية ذات الصلة، جاء ذلك في في أثناء مؤتمر صحفي عقده، الصباح الخميس، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي.

وأَرْشَدَ لافروف إلى أن مبادرة موسكو بعقد لقاء قمة في روسيا بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل إقامة حوار مباشر غير مشروط لا تزال قائمة. وأيد كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هذه المبادرة الروسية عند طرحها في 2016، لكن اجتماع القمة هذا لم يعقد بعد وسط تبادل اتهامات بين الطرفين بنسف المبادرة.

وتفاقم الوضع في التسوية الشرق أوسطية بشكل ملحوظ بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

من ناحية أخرى، أفصح وزير الخارجية الروسي، عقب محادثاته مع الصفدي، الصباح، أن روسيا اتفقت على مواصلة التعاون في سوريا، بمشاركة الولايات المتحدة، قائلا: "تنطلق كل من روسيا والأردن من الحاجة إلى بذل الجهود لإقامة حوار سوري وتنفيذ المهام المنصوص عليها في قرار مجلس الشرطـــة رقم 2254. نحن نتعاون ضمن مضمار عملية أستانا، حيث يشارك بصفة مراقب، كذلك سنتعاون من أجل أعانَه وقف التصعيد في منطقة جنوب غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع الأردن. لقد اتفقنا الصباح على مواصلة التعاون في هذا المجال سواء على المستوى الثنائي أو بصيغة ثلاثية، بمشاركة مركز المراقبة الأمريكي".

موضوعات أخرى متعلقة:

رسميا.. جواتيمالا تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين

«الروهينجا والقدس».. كلمة شيخ الأزهر في لقاء «وسطية الإسلام»

«مدينة ترامب».. منطقة جديدة بالقدس تشمل السفارات الأجنبية

باراجواي سادس دولة تقرر نقل سفارتها إلى القدس

إسرائيل: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خــلال أيام

المفتي يحذر من الانقسام: التفريط في القدس خيانة

«قمة القدس».. هل أسدلت الستار على «صفقة القرن»؟

200 مليون دولار من السعودية لصيانة تراث القدس الشرقية

الملك سلمان يتبرع بـ200 مليون دولار للفلسطينيين: هذه «قمة القدس»

مركز فلسطيني: إسرائيل هدمت 5 آلاف منزل وشردت 280 ألفًا من القدس

نيويورك تايمز: السفارة الأمريكية في القدس لن تكون داخل إسرائيل

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف: القدس يجب أن تبقى عاصمة للديانات الثلاث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري