أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا
أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا .

مانشيت - فرض مجلس الشرطـــة القومي والدفاع في أوكرانيا عقوبات جديدة ضد شركات وأفراد روس، وذلك على خلفية عدوان موسكو على كييف. وتحدث بيان الدائرة الصحفية للمجلس، حسب ما أوردته وكـــالة أخــبار «يوكرنفورم» الأوكرانية، الصباح الخميس، أن مجلس الشرطـــة القومي والدفاع في أوكرانيا فرض عقوبات على الهيئات القانونية والأفراد المتورطين في العدوان الروسي ضد أوكرانيا.

وتـابع البيان أن مجلس الشرطـــة القومي والدفاع في أوكرانيا فرض العقوبات الجديدة، بناءً على مبادرة من مجلس الوزراء وجهاز الشرطـــة والبنك الوطني في أوكرانيا لمدة 3 سنوات أو لأجل غير مسمى، ضد الأفراد والهيئات القانونية المتورطة في العدوان الروسي ضد أوكرانيا، الذين شاركوا في التحضير والتصويت غير القانوني في شبه جزيرة القرم المحتلة كجزء من الانتخابات الرئاسية الروسية، وضد ممثلي إدارة الاحتلال الروسي في القرم والجماعات المسلحة الروسية في الأراضي المحتلة في إقليمي دونيتسك ولوهانسك.

وفرض المجلس الأوكراني، عقوبات على الأفــــــراد المتورطين في الهجمات الإلكترونية ضد أوكرانيا وكذلك على نواب مجلس الدوما وأعضاء مجلس الاتحاد الفيدرالي للجمعية الاتحادية الروسية، وذلك على خلفية الإجراءات غير قانونية ضد المواطنين الأوكرانيين المحتجزين بشكل غير قانوني في روسيا. وبالإضافة إلى ذلك، قرر مجلس الشرطـــة القومي والدفاع الأوكراني تمديد العقوبات المفروضة في السنوات السابقة.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، قد أظــهر أمس الأربعاء، أن بلاده قررت توسيع اطـار العقوبات على شركات وكيانات روسية مثلما فعلت الولايات المتحدة، التي أَوْلَجَت رجال أعمال وحلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قائمة سوداء.

موضوعات أخرى متعلقة:

«جريمة دولية».. موسكو غاضبة بعد منع الروس من التصويت بأوكرانيا

بوتين: إعادة القرم لأوكرانيا «أمر مستحيل»

سفير أوكرانيا بواشنطن: إدارة ترامب عززت العقوبات ضد روسيا

روسيا لواشنطن: يجب وقف أعانَه «الفاشية الهمجية» في أوكرانيا

روسيا تنشر صواريخ «إس-400» على حدودها مع أوكرانيا

غضب روسي من عزم واشنطن تزويد أوكرانيا بأسلحة دفاعية

بعد زيارته لأوكرانيا.. أردوغان يغضب روسيا من جديد

بوتين يحذر واشنطن من تسليح أوكرانيا

أمريكا تتجه لتزويد أوكرانيا بالسلاح بعد تحذيرات روسيا

برجاء اذا اعجبك خبر أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري