لافروف: عدم السماح بالوصول إلى سيرجي ويوليا سكريبال «اختطاف»
لافروف: عدم السماح بالوصول إلى سيرجي ويوليا سكريبال «اختطاف»

لافروف: عدم السماح بالوصول إلى سيرجي ويوليا سكريبال «اختطاف» حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لافروف: عدم السماح بالوصول إلى سيرجي ويوليا سكريبال «اختطاف» .

مانشيت - أفصح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن رفض لندن منح الدخول القنصلي إلى العقيد الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا الموجودين في بريطانيا يمكن اعتباره اختطافا لهما، قائلا إن رفض السلطات البريطانية السماح بالدخول القنصلي يعطي أساسا لاعتبار ما يقع اختطافا أو عزلا متعمدا. وهذا أمر غير مقبول تماما.

وتـابع لافروف، في حديثه لمجلة "بانوراما" الإيطالية، الصباح الخميس: "يثير سلوك السلطات البريطانية تساؤلات كثيرة. خاصة إخفاء لندن المعلومات حول نشاط المختبر السري في بورتون داون الواقع بالقرب من مدينة سالزبوري. كذلك أن المخابرات البريطانية تخفي المتضررين".

واستمر: "يعبر الجانب الروسي عن قلقه قبل كل شيء من الحالة الصحية ووضع سيرجي ويوليا سكريبال اللذين رسمهما البريطانيون في هذا الاستفزاز"، مشيرا إلى أن لندن تستبدل العمل الماهر للخبراء في مضمار المؤسسات الدولية الموجودة بتصريحات فارغة.

وحسب ما اعلنه الجانب البريطاني، جرى في 4 شهر آذَار المــنصرم، بمدينة سالزبوري البريطانية، تسميم العقيد الروسي السابق سيرجي سكريبال، الذي يشتغل لصالح المخابرات البريطانية، وابنته يوليا، ما تسبب باندلاع فضيحة دولية كبيرة. واتهمت لندن موسكو بتورطها في تسميم سكريبال باستخدام مادة الأعصاب A234، الأمر الذي تنفيه موسكو بالكامل.

موضوعات أخرى متعلقة:

مفاجأة في «أزمة سكريبال».. بريطانيا توجه اتهامًا جديدًا لروسيا

سكريبال وابنته.. فـــــرصة للحياة بأسماء جديدة في مكان آخر

أزمة سكريبال| حرب روسية بريطانية في مجلس الشرطـــة.. من يلعب بالنار؟

تفاصيل جديدة في قضية «سكريبال».. وبريطانيا: صبرنا على بوتين ينفد

أزمة «سكريبال»| صديقه يتهمه بالإجرام.. ولهذا السبب ترامب لم يحاور بوتين

أزمة «سكريبال»| روسيا ترحب بأي وساطة.. ونيوزيلندا تحظر دخول المطرودين

«سكريبال».. كلمة السر وراء طرد 148 روسيًا حول أرجاء العـالم

«نيويورك تايمز» تكشف تفاصيل جديدة عن طرد الدبلوماسيين الروس

أزمة «سكريبال»| ابنته تتعافى.. وروسيا تطرد 73 دبلوماسيا

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف: عدم السماح بالوصول إلى سيرجي ويوليا سكريبال «اختطاف» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري