«أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك»
«أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك»

«أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك» حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك» .

مانشيت - كشــفت شركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات، المتورطة في فضيحة انتهاك للخصوصية طالت شركة فيسبوك، إنها ومؤسستها الأم "إس سي إل إلكشنز" البريطانية ستوقفان أنشطتهما على الفور. وأخـبرت الشركة، أمس الأربعاء، إنها و"إس سي إل إلكشنز" ستبدآن إجراءات إشهار إفلاسهما بعد خسارتهما عملاء ومواجهتما رسوما قضائية متزايدة، بينما يخص الجدل بخصوص تقارير عن حصول الشركة على بيانات شخصية لمستخدمي فيسبوك بدءا من سـنــــة 2014.

وأعـلمت الشركة، في بيان لها: "حصار التغطية الإعلامية أبعد تقريبا كل عملاء الشركة ومزوديها بالبيانات"، متابعة: "نتيجة لذلك لم يعتبر ممكنا مواصلة العمل الأمر الذي لم يترك لكامبريدج أناليتيكا خيارا سوى وضع الشركة تحت الحراسة القضائية".

وأضرت مزاعم حصول "كامبريدج أناليتيكا" على بيانات 87 مليون مستخدم لفيسبوك بشكل غير مشروع بأسهم الشبكة الاجتماعية الأولى على مستوى أرجاء العـالم ودفعت لفتح عدد من التحقيقات الرسمية. وكانت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعانت بـ"كامبريدج أناليتيكا".

وأخـبرت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الشركة أغلقت بالفعل نشاطها اعتبارا من أمس الأربعاء، وإنه جرى إبلاغ العاملين بتسليم ما لديهم من أجهزة كمبيوتر.

وكامبريدج أناليتيكا جزء من "إس سي إل جروب"، وهي متعاقد حكومي وعسكري، تقول إنها تشتغل في مجالات متعددة تشمل أبحاث الشرطـــة الغذائي ومكافحة المخدرات والحملات الانتخابية. وتأسست "إس سي إل" قبل 25 عاما، وفقا لموقعها الإلكتروني على الإنترنت.

موضوعات أخرى متعلقة:

زوكربيرج يعتذر.. تفاصيل جلسة استماع الكونجرس لمؤسس «فيسبوك»

«فيسبوك»: قراصنة استخدموا أدواتنا لجمع معلومات عن 87 مليون مستخدم

بعد فضيحة التسريبات.. «فيسبوك» تخسر 37 مليار دولار وتطيح بمسؤول بارز

سرقة بيانات من فيسبوك وخدع قذرة.. فضيحة «أناليتكا» في انتخابات أمريكا

الهند تمنح «أناليتيكا» مهلة لكشف حقيقة اختراق فيسبوك

«فيسبوك» يفقد ثقة مستخدميه بعد فضيحة «تسريب البيانات»

مفجر قضية «فيسبوك» يكشف فضيحة جديدة

مذكرة مسربة: «فيسبوك» ينمو على حساب حياة مستخدميه

برجاء اذا اعجبك خبر «أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري