صحف السعودية: إرهاب إيران دفع المغرب لقطع العلاقات.. و132 ريالا لحضور السينما
صحف السعودية: إرهاب إيران دفع المغرب لقطع العلاقات.. و132 ريالا لحضور السينما

صحف السعودية: إرهاب إيران دفع المغرب لقطع العلاقات.. و132 ريالا لحضور السينما حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صحف السعودية: إرهاب إيران دفع المغرب لقطع العلاقات.. و132 ريالا لحضور السينما .

مانشيت - تنوعت اهتمامات صحف السعودية الصادرة صباح الصباح الأربعاء، حيث تناولت الكثير من الموضوعات والقضايا، كذلك تصدر قطع المغرب لعلاقاته مع إيران مانشيتات الصحف.

فتحت عنوان "الإرهاب الإيراني يدفع المغرب لقطع العلاقات"، أعـلمت صحيفة "الوطن" أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أظــهر قطع المغرب علاقاته مع النظام الإيراني، متهما ميليشيا حزب الله بالتورط في إرسال أسلحة إلى جبهة البوليساريو، عن طريق عنصر في السفارة الإيرانية بالجزائر، بينما عبّر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن وقوف المملكة إلى جانب الرباط في كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

كذلك تناولت صحيفة "الرياض" الموضوع تحت عنوان" المغرب يقطع رأس الأفعى"، مشيرة إلى أن المملكة تقف إلى جانب المغرب في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية.

وأعـلمت صحيفة "الشرق الأوسط" أن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ركــز أن حكومة المملكة تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خــلال أداتها "ميليشيا حزب الله الإرهابية" التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بجماعة " البوليساريو " بهدف زعزعة الشرطـــة والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة.

وتـابع المصدر أن المملكة تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران.

أبرزت الصحف أيضًا تحويل مدارس حكومية في المملكة إلى خاصة، حيث أوضــحت صحيفة "الجزيرة" التصديق على مجلس الوزراء عن تحويل 25 مدرسة حكومية للقطاع الخاص.

وأوضحت صحيفة "سبق" أن مجلس الوزراء وافق على مبادرة "المدارس المستقلة"، وذلك بتحويل "25" مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص.

وأَرْشَدَت "الشرق الأوسط" إلى أن هذا القرار الجديد، يأتي في وقت بات فيه برنامج التخصيص في السعودية الذي تم إطلاقه الأسبوع المــنصرم، بوابة كبرى أمام مرحلة جديدة من تنويع الاقتصاد، وزيادة فاعلية القطاع الخاص.

ويسعى "برنامج التخصيص"، الذي يُعد أحد برامج تحقيق "رؤية المملكة 2030" الاثنى عشر، إلى زيادة كفاءة أداء الاقتصاد الوطني، وتحسين الخدمات المقدمة، وإتاحتها لأكبر عدد ممكن، كذلك أنه سيعمل على زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، واستقطاب أجدد التقنيات والابتكارات، ودعم التنمية الاقتصادية بإشراك منشآت مؤهلة في منح هذه الخدمات.

وبالانتقال إلى السينما السعودية، وتحت عنوان "132 ريالا تكلفة حضور السينما للشخص الواحد"، أعـلمت "الوطن" أن أسعار المأكولات والمشروبات في المحلات المجاورة لصالات السينما زادت أرقاما إضافية إلى تذاكر السينما التي راوحت بين 50 و75 ريالا، الأمر الذي أثار حفيظة الراغبين في الذهاب إلى السينما، وبدأ كثير منهم بحساب تكاليف مشاهدة الأفلام التي وصلت في المتوسط 132 ريالا.

"الصحيفة" أَرْشَدَت إلى أنه إذا كنت ترغب في حضور أحد الأفلام، يجب عليك أن تحدد ميزانية خاصة لذلك، فالتذكرة ليست الهم الوحيد، إذ يحب البعض شراء المأكولات والمشروبات قبل دخول صالة العرض.

ومنذ الإعلان عن افتتاح عدد من شاشات العرض السينمائي لشركة AMC، بدأت الشكاوى تظهر بخصوص السعر الذي يرى كثيرون أنه مبالغ فيه، بينما ركـــزت الشركة عبر رئيسها آدم آرون في حديث لمجلة "فارايتي" الأمريكية أن السعر الحالي "75 ريالا" لتذكرة السينما منخفض جدا، وأنه ربما يصبح في المستقبل 131 ريالا.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بكثير من التعليقات التي استغربت من موضوع الأسعار، بينما بدأ البعض يحسب تكلفة المشوار الواحد إلى صالة السينما وكم يكلف.

برجاء اذا اعجبك خبر صحف السعودية: إرهاب إيران دفع المغرب لقطع العلاقات.. و132 ريالا لحضور السينما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري