اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين
اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين

اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين .

مانشيت - ركــز رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن طوكيو لا تعتزم نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس مثلما تخطط الولايات المتحدة للقيام بذلك. وأعـلمت صحيفة (ماينيتشي) اليابانية، الصباح الأربعاء، أن اجتماع آبي وعباس جاء بعد اعتراف الولايات المتحدة المثير للجدل بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهي خطوة أثارت مخاوف بخصوص مصير محادثات السلام.

وجدد آبي، أعانَه بلاده لحل الدولتين واستعدادها للمساهمة في أي جهد من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة حل الوضع النهائي للقدس من خــلال المفاوضات بين الطرفين، فالدور الذي تلعبه الولايات المتحدة سيكون حاسما في إحلال السلام في المنطقة، داعيا عباس للجلوس إلى طاولة المفاوضات إذا قدمت واشنطن أي مقترحات.

وأظــهر آبي - خــلال محادثاته مع الرئيس الفلسطيني في مكتبه برام الله - عن خطة اليابان لتقديم مساعدات غذائية بقيمة 10 ملايين دولار إلى الفلسطينين.

من جهته، أعرب محمود عباس، عن شكره لرئيس الوزراء الياباني على المساعدات التي تقدمها طوكيو، معربا عن أمله في أن يؤدي أي دور قد تلعبه طوكيو في اتمام الصراع بين إسرائيل وفلسطين.

موضوعات أخرى متعلقة:

«الروهينجا والقدس».. كلمة شيخ الأزهر في لقاء «وسطية الإسلام»

«مدينة ترامب».. منطقة جديدة بالقدس تشمل السفارات الأجنبية

باراجواي سادس دولة تقرر نقل سفارتها إلى القدس

إسرائيل: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خــلال أيام

المفتي يحذر من الانقسام: التفريط في القدس خيانة

«قمة القدس».. هل أسدلت الستار على «صفقة القرن»؟

200 مليون دولار من السعودية لصيانة تراث القدس الشرقية

الملك سلمان يتبرع بـ200 مليون دولار للفلسطينيين: هذه «قمة القدس»

مركز فلسطيني: إسرائيل هدمت 5 آلاف منزل وشردت 280 ألفًا من القدس

نيويورك تايمز: السفارة الأمريكية في القدس لن تكون داخل إسرائيل

برجاء اذا اعجبك خبر اليابان: لن ننقل سفارتنا إلى القدس.. و10 ملايين دولار مساعدات لفلسطين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري