كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام
كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام

كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام .

مانشيت - ركــز الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي آن، الصباح الأربعاء، أن تمركز القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية هو قضية ترتبط بعلاقة التحالف بين سول وواشنطن، ولا علاقة لها بمسألة عقد اتفاقية للسلام بين الكوريتين.

ونقلت وكـــالة أخــبار "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم القصر الرئاسي كيم إي - جيوم، قوله "إن رئيس سكرتارية الرئاسة إم جونج-سيوك نقل موقف الرئيس مون لمستشاره الخاص مون جونج-إن عبر مكالمة هاتفية، وطلب عدم إحداث ارتباك بالخلط بين موقف الرئيس مون وموقفه (المستشار الخاص) حول قضية تمركز القوات الأمريكية".

وكان مستشار الرئيس الخاص بالأمن الوطني، قد كتب في وقت سابق، في مقال نشرته المجلة الدبلوماسية الأمريكية "فورين أفيرز"، أنه من الصعب أن يكون هناك مبرر لتمركز لقوات الأمريكية إذا تم عقد اتفاقية للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي آن، ونظيره الشمالي كيم جونج أون، يوم الجمعة المــنصرم، على العمل معا من أجل نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، وتم الإعلان عن الاتفاق ضمن إعلان مشترك صدر عقب اللقاء الذي عقده جاي آن مع جونج أون، في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، حسبما أعـلمت وكـــالة أخــبار "يونهاب" الكورية الجنوبية.

موضوعات أخرى متعلقة:

الكوريتان تتفقان على النزع الكامل للسلاح النووي

الكوريتان تصدران بيانا مشتركا.. و«جاي آن» يرغب في زيارة الجبل المقدس

هل لترامب فضل في نجاح القمة الكورية؟

قمة الكوريتين تغرس «شجرة السلام».. من يصطحب «كيم» وأين تنعقد؟

هل أنهت قمة الكوريتين صراع 65 عاما؟

بعد قمة الكوريتين.. على ترامب عدم الوثوق بـ«كيم»

زعيما الكوريتين يتصافحان في بداية «القمة التاريخية»

قبل القمة التاريخية بين الكوريتين.. الجانب «التافه» من الدبلوماسية

هل تذيب «المصافحة التاريخية» الجليد بين الكوريتين؟

بعد محادثات الكوريتين.. ترامب يغير لهجته العنيفة تجاه «بيونج يانج»

برجاء اذا اعجبك خبر كوريا الجنوبية: لا علاقة لتمركز القوات الأمريكية باتفاقية السلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري