صحف الإمارات: على حكام قطر العودة إلى رشدهم.. ومليون فرصة عمل
صحف الإمارات: على حكام قطر العودة إلى رشدهم.. ومليون فرصة عمل

صحف الإمارات: على حكام قطر العودة إلى رشدهم.. ومليون فرصة عمل حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صحف الإمارات: على حكام قطر العودة إلى رشدهم.. ومليون فرصة عمل .

مانشيت - طالعتنا الصحف الإماراتية الصادرة صباح الصباح الأربعاء الموافق 2 أيَّــارُ، بالعديد من الموضوعات والقضايا التي تنوعت بين تناول الأمر المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

تصدر الأمر المغربي عناوين الصحف بعد قطع المغرب علاقاتها مع إيران، فتحت عنوان "الإمارات: نقف مع المغرب ضد تدخلات إيران"، أعـلمت صحيفة "البيان"، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة أظــهر أمس، أن المملكة ستقطع علاقاتها مع إيران بسبب أعانَه طهران جبهة البوليساريو.

وتحدث بوريطة للصحفيين أن المغرب سيغلق سفارته في طهران، وسيطرد السفير الإيراني في الرباط. مضيفا أن إيران وحليفتها اللبنانية، جماعة حزب الله، تدعمان البوليساريو بتدريب مقاتليها وتسليحهم.

كذلك أَرْشَدَت صحيفة "الخليج" إلى تأكيد الإمارات على وقوفها مع المغرب ضد التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، مشددةً على موقفها الثابت في السراء والضراء، وأخـبر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية على "تويتر": "نقف مع المغرب في حرصها على قضاياها الوطنية، وضد التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، سياستنا وتوجهنا الداعم للمغرب إرث تاريخي راسخ، أسس له الشيخ زايد والملك الحسن رحمهما الله، وموقفنا ثابت في السراء والضراء".

الخليج المغرب

وأوضحت صحيفة "الاتحاد" أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أعـلمت في بيان لها أن دولة الإمارات إذ تدين بشدة تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية عبر أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية، التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى جماعة " البوليساريو" بهدف زعزعة أمن المملكة المغربية الشقيقة فإنها تؤكد وقوفها إلى جانبها في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها الحاسم تجاه التدخلات الإيرانية.

الاتحاد المغرب

أبرزت الصحف الأمر اليمني أيضًا، فتحت عنوان "الشرعية تخترق صعدة.. والحوثي ينعى قياداته"، أعـلمت "الخليج" أن مقاتلات التحالف العربي واصلت أمس الثلاثاء، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة صعدة.

وأظــهر القوات اليمني تحرير مواقع جديدة في جبهة علب شمالي المحافظة، بعد مواجهات عنيفة لقي فيها قيادي حوثي مصرعه بغارة جوية، كذلك منيت قوات الانقلابيين بهزائم جديدة في الساحل الغربي وتحديدًا في مفرق المخا.

الخليج اليمن

كذلك أَرْشَدَت "الاتحاد" إلى أن قوات القوات الوطني كشــفت أمس، بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البرح غرب محافظة تعز من هيمنة ميليشيا الحوثي الانقلابية عقب تمهيد جوي من قبل التحالف العربي الذي استهداف مواقع الانقلابيين في المنطقة الاستراتيجية.

وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي، وتحريرها سيقطع خطوط إمداد الميليشيا بين البرح ومقبنة، كذلك سيمكّن قوات القوات من الالتفاف والإحاطة بمديرتي مقبنة وجبل حبشي.

الاتحاد

وبالانتقال إلى الأمر القطري، أعـلمت "الخليج" أن أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن أزمة قطر مع جيرانها لن تُحل بوساطة غير خليجية، مطالبًا حكام الدوحة بالعودة لرشدهم وتدبير الأمر بالحكمة، والابتعاد عن المراوغة، والتعامل بمباشرة وجدية مع مطالب دول الجوار.

الخليج

وأخـبر قرقاش عبر حسابه في "تويتر" أمس الثلاثاء: "نصيحة مخلصة هدفها خروج قطر من أزمتها: لن تكون هناك وساطة غير خليجية، ولن تنفع أي ضغوط، ولن يغّير الإعلام حالكم، عودوا لرشدكم فأزمتكم مستمرة، دبروا أمركم بعد الْيَوْمَ بالحكمة وفاوضوا في مضمار مطالب جيرانكم والتي تعبّر عن هموم حقيقية".

محليًا، أوضــحت صحيفة "الإمارات الصباح" أن الدولة تتيـح مليون فـــــرصة عمل سنويًا للراغبين في تطوير قدراتهم، حيث لمح وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، بأن الإمارات تعتبر واحدة من البلدان القليلة على مستوى أرجاء العـالم، التي تتيـح سنويًا أكثر من مليون فـــــرصة عمل للذين يتطلعون لتطوير قدراتهم، وتوفير حياة أهم لأسرهم، مؤكدًا أن الوزارة اعتمدت خــلال عامي 2016 و2017 خطوات تشريعية، وممارسات متقدمة لتعزيز حماية حقوق العمال في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالتوازي مع ضمان مصالح أصحاب العمل، بهدف تعزيز التوازن والشفافية في علاقة العمل التعاقدية بين طرفيها، بما ينعكس على زيادة إنتاجية سوق العمل في الدولة.

وبرهن مواصلة الوزارة العمل على ضمان الحماية للحقوق الأساسية للعمال، من حيث حصولهم على الأجر في مواعيده المحددة، وتوفير السكن المناسب، وتطبيق آليات وإجراءات تكفل حق منح الشكاوى العمالية، وسرعة الفصل فيها، وغيرها من الحقوق، في ضوء برنامج منظومة متقدمة للتفتيش والرقابة على سوق العمل.

كذلك أَرْشَدَت "البيان" إلى أن تقرير حقوق العمال 2017-2018 الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين، ركــز أن دولة الإمارات تستضيف أكبر نسبة من عدد السكان المولودين في خارج أوطانهم على مستوى أرجاء العـالم.

حيث إن 90% تقريبًا من المقيمين فيها مولدون في الخارج، ورغماً عن من أن عدد سكان دولة الإمارات يبلغ 9 ملايين نسمة فقط، فإنها تحتل المرتبة الخامسة في قائمة البــلدان المفضلة للهجرة العمالية في أرجاء العـالم لذلك.

وسلطت الصحف الضوء على المشروع الجديد بمجمع الطاقة الشمسية، وأبرزت "البيان" بداية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المشروع الأول بقدرة 200 ميجاوات ضمن المرحلة الثالثة التي تبلغ قدرتها 800 ميجاوات في "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

وتنفذ المشروع هيئة كهرباء ومياه دبي حسب نظام المنتج المستقل بالشراكة مع تحالف تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) ومجموعة "إي دي إف" عبر شركة "إي دي إف انرجي نوفل" التابعة لها، بينما سيتم اجراء المشروعين الآخرين بقدرة 300 ميجاوات لكل منهما خــلال عامي 2019 و2020.

برجاء اذا اعجبك خبر صحف الإمارات: على حكام قطر العودة إلى رشدهم.. ومليون فرصة عمل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري