ألمانيا تسهم بـ 12 مليار يورو إضافية فى الموازنة الأوروبية
ألمانيا تسهم بـ 12 مليار يورو إضافية فى الموازنة الأوروبية

ألمانيا تسهم بـ 12 مليار يورو إضافية فى الموازنة الأوروبية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ألمانيا تسهم بـ 12 مليار يورو إضافية فى الموازنة الأوروبية .

مانشيت - أخـبر المفوض الأوروبي لشؤون الموازنة، جونتر أوتنجر، إن ألمانيا ستضطر مستقبلا للمساهمة بـ 11 إلى 12 مليار يورو سنويا في الموازنة الأوروبية المشتركة.

وفسر الألماني أوتينجر في بيان الصباح الأربعاء للقناة الأولى الألمانية في بروكسل، أن 3.5 إلى 4 مليارات من هذا المبلغ ضرورية لسد العجز الذي يتوقع أن يحدثه خروج بريطانيا من الاتحاد ولتمويل المهام الجديدة للاتحاد على سبيل المثال حماية الحدود، مضيفا أن بقية المبلغ المطلوب سيستغل لمعادلة التضخم.

يعتزم "أوتينجر" منح اقتراح المفوضية ظهر الصباح بخصوص تمويل الاتحاد الأوروبي في الفترة بين سـنــــة 2021 وحتى نهاية 2027 وذلك في ظل صعوبة تدبير الموارد اللازمة لهذا التمويل بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد؛ إذ كانت بريطانيا من البــلدان الممولة فعلا للاتحاد حيث كان صافي ما تدفعه أكثر بشكل واضح ما تحصل عليه من الاتحاد.

وفقا لحسابات أوتينجر فإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون توفير موارد بديلة سيحدث فجوة مالية لا تقل عن 12 مليار يورو سنويا.

وبناء على اقتراح المفوضية الأوروبية ستتفاوض البــلدان الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على مدى الأشهر المقبلة بخصوص المضمار التمويلي للاتحاد.

ولا بد في النهاية من اعتماد هذا المضمار بإجماع البــلدان الأعضاء، وكشــفت ألمانيا بالفعل استعدادها المبدئي لزيادة مساهماتها في الموازنة الأوروبية شريطة "أن يركز الاتحاد الأوروبي على المهام الأكثر أهمية
لأوروبا مستقبلا".

برجاء اذا اعجبك خبر ألمانيا تسهم بـ 12 مليار يورو إضافية فى الموازنة الأوروبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور