خبير إعلامى: الوضع بسوريا ينذر بحرب عالمية
خبير إعلامى: الوضع بسوريا ينذر بحرب عالمية

خبير إعلامى: الوضع بسوريا ينذر بحرب عالمية حسبما قد ذكر المصريون ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر خبير إعلامى: الوضع بسوريا ينذر بحرب عالمية .

مانشيت - أخـبر دكتور محمد بسيونى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الصراع على الأراضى السورية تعدى حدود المنطق بعد ما تحولت إلى مركز للصراع بين القوى العظمى فى أرجاء العـالم فى سباق محموم على فرض النفوذ على الأرض بالاعتداء العسكرى من تركيا أو بالقواعد العسكرية الروسية أو بالضربة الجوية الأمريكية البريطانية الفرنسية على منطقة دوما أو بنفوذ الميليشيات المسلحة المدعومة من إيران وتلك الجماعات الإرهابية الداعشية.

وتـابع بسيونى خــلال مقاله الذى نشر بالوطن تحت عنوان "على سوريا السلام"، أنه لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يصبح العمل الدبلوماسي مقروناً بالعمل العسكري المباشر وأصبحت الأحداث المتلاحقة بسوريا أحياناً أشبه بالقطار السريع المندفع بالعالم لحرب عالمية جديدة، وفى أحيان أخرى أشبه بمزاد علني لاقتسام الغنائم بين تجار كبار .

واستمر قائلا: "يظهر الشعب السوري من المدنيين المسالمين فى أبشع حالات الاستغلال والاستنزاف والقهر فهو مقتول ومحاصر من الجميع ومشرد بالملايين فى الداخل والخارج ونحو 3 ملايين من أطفاله محرومين من التعليم، والحكومة تصر على البقاء، والمعارضة باعت نفسها لمن يدفع، والجيش السورى يقاتل ببسالة ".

برجاء اذا اعجبك خبر خبير إعلامى: الوضع بسوريا ينذر بحرب عالمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون