«الطليان» يفتتحون برنامج «العائلة المقدسة» فى مصر منتصف يونيو
«الطليان» يفتتحون برنامج «العائلة المقدسة» فى مصر منتصف يونيو

«الطليان» يفتتحون برنامج «العائلة المقدسة» فى مصر منتصف يونيو حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الطليان» يفتتحون برنامج «العائلة المقدسة» فى مصر منتصف يونيو .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد مصر لاستقبال أول وفود السياحة الإيطالية لمسار العائلة المقدسة، المقرر وصوله منتصف الشهر المقبل، حيث نجحت جهود السفارة خــلال الفترة المــنصرمة، بالتنسيق بين وزارة السياحة والكنيسة الأرثوذكسية واتحاد شركات السياحة الإيطالية، فى وضع برنامج السياحة الدينية لأول مرة من إيطاليا إلى مسار العائلة المقدسة فى مصر.

السفير هشام بدر، سفير مصر فى روما، أخـبر فى بيانات خاصة لـ«المصرى الصباح»، إن الوفد السياحى سيرأسه أسقف مدينة فيتربو الإيطالية ويضم 50 سائحا إيطاليا، من المقرر أن يزوروا عددا من الأديرة والكنائس المصرية فى مسار العائلة المقدسة. وتـابع أن تنشيط السياحة الدينية يأتى فى مضمار خطة الدولة لتنويع المقاصد والبرامج السياحية، وأن خطة الترويج السياحى فى إيطاليا تشمل تطوير المقاصد التقليدية على سبيل المثال السياحة الشاطئية، وسياحة الآثار، حيث شهد العام الماضى زيادة وصلت ١٠٠٪ فى عدد السائحين والذى تخطى ٢٥٥ ألفا، ومن المقدر أن يصل العام الحالى إلى ٤٥٠ ألفا. ورصدت «المصرى الصباح» تفاصيل البرنامج السياحى، الذى أعدته شركة (ترافيل لاين)، لأول فوج إيطالى يزور مصر ضمن برنامج (رحلة العائلة المقدسة). مجدى هيد، رئيس سـنــــة السياحة بالشركة، أخـبر لـ«المصرى الصباح» إن البرنامج يجمع بين الجانبين التاريخى والدينى، حيث يزور أعضاء الرحلة الهرم، ثم نقطتين من مسار العائلة المقدسة، هما كنيسة المعادى، وكذلك أديرة وادى النطرون، وذلك خــلال تَمُّــوزُ المقبل، لافتاً إلى أن هناك ترتيبات تتم حالياً لإجراء لقاء للفوج مع البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة.

وتـابع: «برنامج رحلة العائلة المقدسة من البرامج التى تجذب المهتمين بالسياحة الروحية من مختلف الأسواق، على سبيل المثال أمريكا اللاتينية، وكندا، وأفريقيا، وآسيا، وكذلك روسيا، وأهم ما يميز السائح الراغب فى تلك البرامج هو أنه من ذوى متوسط الإنفاق العالى، لأنه لا يقضى وقته فى المنتجع فقط، بل يخرج لزيارة المقاصد، وشراء الهدايا التذكارية، وهو ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى، ويزيد من فرص العمل داخل القطاع السياحى». وأَرْشَدَ «هيد» إلى أن الفاتيكان يساهم بشكل كبير فى أعانَه مسار رحلة العائلة المقدسة، خاصة أن هناك زيارة سابقة لمؤسسة أوبرا رومانة لمصر تقوم أيضا بالترويج لبرنامج مسار العائلة المقدسة، بالمشاركة مع مكتب هيئة تنشيط السياحة فى روما. واستمر أن وجود البرامج التى تجمع بين الجانبين الثقافى والدينى تحظى باهتمام شرائح مهمة من السائحين، موضحاً أننا فى حاجة ماسة من خــلال حملات علاقات عامة لتوضيح الصورة فى مصر، خاصة أن هناك حملات مضادة فى (الميديا) بالخارج تخلط الأوراق وتحاول التأثير فى حركة السياحة. وأوضــح عن أن سانت كاترين من أبرز المقاصد السياحية التى تحظى باهتمام السائح الروحى، لكن هى فى حاجة إلى أن تكون «براند» ماركة بحد ذاتها، مشيراً إلى أن تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ قد انعكست عليها سلباً. وتوقع أنه مع زيادة تحذيرات السفر عن شرم الشيخ يمكن استعادة حركة التدفق إلى سانت كاترين، وعودة برامج كان يخرج فيها السائح من شرم الشيخ نحو الساعة 11 مساءً ثم يصعد جبل موسى فى الواحدة صباحا ليشاهد شروق الشمس، ثم يتجه إلى دير سانت كاترين. وأخـبر مصدر وثيق الصلة بملف رحلة العائلة المقدسة إن مسار الرحلة يحتاج إلى دعمه بشكل سريع من خــلال بدء العمل فى الخدمات اللوجستية التى يحتاجها المسار على سبيل المثال الحمامات والعلامات الإرشادية حتى تتمكن شركات السياحة من تسويق البرنامج بالكامل على كافة الأسواق المصدرة لحركة السياحة، مشيراً إلى أن البرنامج فـــــرصة كبيرة لجذب دخل سياحى من خــلال تنشيط البازارات، وتحصيل رسوم زيارة المقاصد.

برجاء اذا اعجبك خبر «الطليان» يفتتحون برنامج «العائلة المقدسة» فى مصر منتصف يونيو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم