وزير التعليم العالى: الرئيس وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا
وزير التعليم العالى: الرئيس وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا

وزير التعليم العالى: الرئيس وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزير التعليم العالى: الرئيس وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أخـبر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا جديدة، في مضمار أعانَه خطة التنمية المستدامة 2030 واهتمام الدولة بالتعليم الفنى والمهنى ليتواكب مع احتياجات سوق العمل، وأن الرئيس وجه بسرعة البدء في إنشاء 3 جامعات كمرحلة أولى، هي: القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبنى سويف، على أن تبدأ الدراسة بها اعتبارا من أَيْــلُولُ المقبل، متوقعاً أن تكون الجامعات طفرة نوعية في التعليم العالى الفنى في مصر والوطن العربى.

وتـابع، في بيانات خاصة لـ«المصرى الصباح»، أن الجامعات موزعة على بعض مناطق الجمهورية، موضحاً أنه بالتوازى مع إنشائها يجرى تطوير المعاهد الفنية القائمة، والبالغ عددها 45 معهداً، بحيث تكون في المستقبل جزءاً من الجامعات، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع القانون الذي ينسق عمل الجامعات، ومن المرتقب إحالته إلى مجلس النواب خــلال الأيام المقبلة، موضحاً أن القانون ينسق عمل جامعات التكنولوجيا ويقضى بأن يكون لها هيكل إدارى مستقل على سبيل المثال الجامعات الحكومية.

وأَرْشَدَ «عبدالغفار» إلى أن الجامعات التكنولوجية ستضم الكثير من التخصصات المهنية والفنية، منها التشييد والصيانة ومواد البناء، والعلوم الصحية والتطبيقية، والمصايد واستزراع الأسماك، والترميم، والكهرباء والطاقة، والفندقة والخدمات السياحية، والصناعات الإلكترونية والمعدنية، والجلود، وإنتاج الورق والطباعة، والسيارات والشاحنات، متوقعاً أن تخلق الجامعات الجديدة مساراً مهنياً لطلاب الدبلومات الفنية لاستكمال التعليم العالى، بدلاً من الوضع الحالى الذي لا يهيأ لهم سوى الالتحاق ببعض الكليات النظرية، والتى لا تمكنهم من الحصول على فرص عمل.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم العالى: الرئيس وافق على إنشاء 8 جامعات تكنولوجيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم