تقرير يمني: 3021 مدنيا قتلوا في «تعز» منذ بدء الأزمة
تقرير يمني: 3021 مدنيا قتلوا في «تعز» منذ بدء الأزمة

تقرير يمني: 3021 مدنيا قتلوا في «تعز» منذ بدء الأزمة حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تقرير يمني: 3021 مدنيا قتلوا في «تعز» منذ بدء الأزمة .

مانشيت - أوضــح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمني، عن مقتل 3021 مدنيا بينهم 680 طفلا و371 امرأة، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، على أيدي ميليشيات الحوثي منذ إشعالها للحرب عقب انقلابها على السلطة الشرعية في البلاد سـنــــة 2015.

وأخـبر تقرير صادر عن المركز، طبقا لقناة العربية الإخبارية، الصباح الأربعاء، إن هذا العدد من القتلى خــلال الفترة من 21 شهر آذَار 2015 إلى 31 شهر آذَار 2018، بينما وصل عدد المصابين إلى 15 ألفا و956 مدنيا بينهم 1655 طفلا و2449 امرأة.

وفسر التقرير أن محافظة تعز تشهد أكبر عدد من الضحايا بين المدنيين، نتيجة القصف المتعمد من قبل الميليشيات الحوثية التي عملت علي إحكام حصارها القاتل على المدينة ومنعت دخول الغذاء والدواء وانتقال المواطنين، وصادرت كل أنواع الإغاثة واعتقلت المواطنين العزل.

وأَرْشَدَ التقرير إلى أن عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي حصدت أرواح 714 مدنيا بينهم 32 طفلا و14 امرأة، وتسببت في إصابة 1132 مدنيا بينهم 38 طفلا و17 امرأة.

موضوعات أخرى متعلقة:

هل ينسحب السودان من الحرب اليمنية؟

«وصية قديمة وتحجيما لنفوذ إيران».. سر تواجد الإمارات في اليمن

بعد تهديدات الحوثيين.. بن سلمان: يمكننا اجتياح اليمن وإنهاء الصراع في أسبوع

التحالف العربي في اليمن.. 1100 يوم كسرت شوكة إيران بالمنطقة

اليمن يدفع ثمن جرائم الحوثي.. خسائر بالمليارات تهدد بالمجاعة والانهيار

مؤتمر المانحين.. «بصيص أمل» جديد لإنهاء معاناة الشعب اليمني

لعنة سلاح الحوثي.. فرنسا تحاصر إيران في مستنقع اليمن

«استعراض قوة وزعزعة الشرق الأوسط».. وثائق تثبت عبث إيران في اليمن

في الذكرى الثالثة لحرب اليمن.. «سباعية الحوثي» تنسف فرص السلام

السعودية والحوثيون| قرارات لم تجـري.. وإيران وبن سلمان يتبادلان الاتهامات

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير يمني: 3021 مدنيا قتلوا في «تعز» منذ بدء الأزمة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري