الدومينيكان تتجه إلى الصين وتقطع علاقتها مع تايوان
الدومينيكان تتجه إلى الصين وتقطع علاقتها مع تايوان

الدومينيكان تتجه إلى الصين وتقطع علاقتها مع تايوان حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الدومينيكان تتجه إلى الصين وتقطع علاقتها مع تايوان .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشــفت جمهورية الدومينيكان إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين، وقطع صلاتها بتايوان، في قرار أثار «غضبا شديدا» لدى السلطات التايوانية.

وأخـبرت حكومة الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي: «نعلن للأمة الدومينيكانية أننا قررنا إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، ونحن على قناعة بأن هذا القرار سيكون مفيدا جدا لبلادنا في المستقبل».

وأضافت، في بيان، الثلاثاء، أن الاتفاق على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين تم إقراره رسميا خلل الزيارة التي قام بها وزير الخارجية، ميغيل فارغاس، إلى بكين.

وفسر البيان أنه بعد هذا الاتفاق أبلغت حكومة الرئيس، دانيلو مادينا، تايوان بـ«قطع العلاقات الدبلوماسية التي كانت قائمة حتى الآن».

ولفتت الحكومة في بيانها إلى أن «جمهورية الدومينيكان تعترف بأنه هناك صين واحدة في أرجاء العـالم، وبأن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية».

وشكرت الحكومة تايبيه على تعاونها مع سانتو دومينغو على مر السنوات، والذي أثمر الكثير من البرامج.

لكن البيان نوه إلى أن «التاريخ والواقع الاجتماعي الاقتصادي يحتّمان الآن تغيير المسار. حكومتنا واثقة من أن الوضع الجديد الناشئ عن هذا القرار سيدار بأكبر قدر ممكن من التوافق والعمل البنّاء».

برجاء اذا اعجبك خبر الدومينيكان تتجه إلى الصين وتقطع علاقتها مع تايوان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم