الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي
الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي

الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي .

مانشيت - ركــز المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة خــلال ندوة تحت عنوان «إنجازات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حول أرجاء العـالم» والتي نظمها ملتقى «صحافيون»، بحضور عدد من السفراء والمسؤولين والأدباء والأكاديميين والإعلاميين، أن التوجيهات الكريمة صدرت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء المركز في 13 أيَّــارُ 2015م، ليكون مختصًا بتقديم البرامج الإنسانية والإغاثية المتنوعة حسبًا للأهداف والمبادئ الإنسانية، وقد تمكن المركز حتى الصباح من اجراء 417 مشروعًا شملت 40 دولة حول أرجاء العـالم حظي اليمن فيها بالنصيب الأكبر، حيث وصلت المشروعات المنفذة فيه 260 مشروعًا. وبلغ إجمالي المساعدات خــلال السنوات الثلاث المــنصرمة أكثر من 10.96 مليار دولار.

وتـابع أن المملكة والإمارات وبقية دول التحالف أطلقوا في مطلع سـنــــة 2018م خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن لرفع المعاناة عن الشعب اليمني في كل المحافظات. وتناول الربيعة في هذا الخصوص إنشاء المركز، مراكز للأطراف الصناعية في مأرب ومستشفيات المملكة بالحد الجنوبي وكذلك بعدن وقريبا في مناطق أخرى لتركيب أطراف جديدة للذين فقدوا أطرافهم بعد تعرضهم لانفجارات الألغام العشوائية التي زرعها الحوثيون. واستنكر الربيعة:

• اعتداءات المليشيات الحوثية على مساعدات المنظمات الأممية

•مصادرة المليشيات للسفن الإغاثية والشاحنات التي تحمل المساعدات

•زرع الألغام وإطلاقهم الصواريخ الباليستية والمقذوفات على مدن المملكة

وفسر الربيعة أنه جرى العمل على توسعة الموانئ البحرية، والمعابر البرية، والمطارات، ودعم دخول المساعدات، مؤكدًا أن ميناءي الحديدة وصليف مفتوحان لدخول المساعدات الإنسانية والتجارية والوقود، وكذلك مطار صنعاء للمساعدات الإنسانية حسب آلية التدقيق والتفتيش. وبرهن الدكتور الربيعة اهتمام المملكة بالوضع الإنساني للعديد من الشعوب المحتاجة في أرجاء العـالم على سبيل المثال مهجري الروهينجا حيث وقع المركز مشروعًا لرفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في بنجلاديش بتكلفة إجمالية وصلت مليوني دولار.


برجاء اذا اعجبك خبر الربيعة: إنشاء مراكز للأطراف الصناعية في مأرب لدعم ضحايا ألغام الحوثي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة