ترامب: الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمحادثات بيونج يانج
ترامب: الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمحادثات بيونج يانج

ترامب: الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمحادثات بيونج يانج حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ترامب: الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمحادثات بيونج يانج .

مانشيت - أخـبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران لن يكون له أي تأثير سلبي على محادثاته النووية القادمة مع كوريا الشمالية وتـابع أنه مستعد للتفاوض بخصوص اتفاق نووي جديد مع طهران. وفسر ترامب في مؤتمر صحفي أمس عندما سئل إن كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى بيونج يانج «أعتقد أنه يبعث بالرسالة الصحيحة. تعرفون أن هذا الاتفاق سينتهي سريانه خــلال سبعة أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية في المضي قدما وإنتاج أسلحة نووية».

ولم يفصح ترامب إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي قبل المهلة التي تنتهي في 12 أيَّــارُ لاتخاذ قرار قائلا «سنرى ماذا سيحدث». لكنه عبر عن عدم رضاه إزاء الاتفاق. وأخـبر «هذا ليس وضعا مقبولا. إنهم لا يجلسون مكتوفي الأيدي. إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية. لا أعتقد ذلك» وتـابع «هذا لا يعني أننا لن نتفاوض بخصوص اتفاق حقيقي».

وفي سياق متصل أخـبر متحدث حكومي إن ألمانيا ستجري تحليلا مفصلا للمعلومات الإسرائيلية المتعلقة بأنشطة إيران النووية. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ذكر إن إيران كذبت بخصوص عدم السعي لامتلاك أسلحة نووية وواصلت الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وعززت تلك الخبرة بعد توقيع اتفاق 2015 مع القوى العالمية. واستمر «نفى قادة إيران مرارا السعي لامتلاك أسلحة نووية... الليلة أنا هنا لأقول لكم شيئا واحدا: إيران تكذب». وتـابع «بعد توقيع الاتفاق النووي في 2015 كثفت إيران جهودها لإخفاء ملفاتها السرية... في 2017 نقلت إيران ملفات أسلحتها النووية إلى موقع سري للغاية في طهران».


برجاء اذا اعجبك خبر ترامب: الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لن يضر بمحادثات بيونج يانج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة