«استنى الروشتة».. «كارت أحمر» ضد المضادات الحيوية
«استنى الروشتة».. «كارت أحمر» ضد المضادات الحيوية

«استنى الروشتة».. «كارت أحمر» ضد المضادات الحيوية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «استنى الروشتة».. «كارت أحمر» ضد المضادات الحيوية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى مُبادرة فريدة من نوعها اصدر 15 طالبًا من كلية الآداب جامعة عين شمس قسم علوم الاتصال والإعلام شعبة علاقات عامة- حملة إعلامية موسعة شعارها «اسأل طبيب ولا تسأل مجرب».

وشملت الحملة إعلانا تليفزيونيا وإعلانا إذاعيا، وتوزيع ملصقات إعلانية استخدموا خلالها أيضًا السوشيال ميديا، كذلك دشنوا هاشتاج #استنى_الروشتة للتوعية بخطر استخدام الأدوية خاصة المسكنات والمضادات الحيوية بدون استشارة طبيب.

واستخدم الطلاب أساليب جديدة للتأثير على المعجبين، على سبيل المثال عرض أضرار المسكنات الخطيرة التى تصل لنزيف فى المعدة وفشل كلوى، ومن الممكن أن تؤدى إلى الوفاة، وذلك بطريقة مبسطة، يستخدمون خلالها مجموعة من الفنانين والمشاهير للتأثير فى المعجبين.

أشرفت على الحملة الدكتورة سوزان القلينى، عميدة الكلية، عضو المجلس القومى للمرأة، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتورة هبة شاهين، رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام، عضو الهيئة الوطنية ومدير المركز الإعلامى لجامعة عين شمس.

صورة جماعية للطلاب أصحاب المبادرة

وتقول مؤسسة الحملة الطالبة شيماء ممدوح إن فكرة هذه المُبادرة جاءتها من المحيطين بها، ولا يوجد لديهم وعى بأضرار المسكنات، حيث يتناولونها على سبيل المثال «البونبونى» مع أنها تُسبب الفشل الكلوى، ويمكن أن تؤدى إلى الوفاة.

وأَرْشَدَت إلى أن كل المشاركين فى الحملة نادي شامل، كلٌّ له دوره، كذلك تلقوا الترحيب من قبل بعض المشاهير حتى يشجعوا الناس ويؤثروا فيهم بدعم الفكرة.

وأخـبرت الطالبة مريم الملكى: «نتمنى أن ينجح المشروع، وأن يحقق هدفه الأساسى، وهو توعية الناس بأخطار المسكنات، وأن ينال المشروع أكبر قدر من القبول لدى الناس».

برجاء اذا اعجبك خبر «استنى الروشتة».. «كارت أحمر» ضد المضادات الحيوية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم