100 مليون دولار لربط النيل بمنطقة قناة السويس
100 مليون دولار لربط النيل بمنطقة قناة السويس

100 مليون دولار لربط النيل بمنطقة قناة السويس حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 100 مليون دولار لربط النيل بمنطقة قناة السويس .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت وزارة النقل إجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ مشروعين لربط نهر النيل بقناة السويس والمنطقة الاقتصادية، بحيث يمتد الأول من فرع دمياط ومنه إلى بحيرة المنزلة، وربطها بالمنطقة الاقتصادية للقناة، والثانى حفر فرع جديد لترعة الإسماعيلية من الكيلو ١١٢ حتى مدخل القناة فى المنطقة الصناعية، لنقل البضائع والحاويات بالمراكب والصنادل.

وأخـبر الدكتور عبدالعظيم محمد، رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى، إن عدداً من الشركات العربية قارب على الانتهاء من الإجراءات القانونية لبدء اجراء المشروع باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار، موضحاً أن شركة أوكرانية بدأت فى نَيْسَــانَ الماضى استكشاف مواقع المشروع والمسارات الملاحية، ومدى مناسبتها، واتفقت مع الهيئة على نقل السلع الاستراتيجية من خــلال توقيع بروتوكول بالتعاون مع وزارة التموين.

وتـابع، فى بيانات لـ«المصرى الصباح»: «ترعة الإسماعيلية بوضعها الحالى لا تصلح للربط مع المنطقة الاقتصادية للقناة، ولذلك تقرر تعديل، لأن الكبارى التى أقيمت عليها من الكيلو ١١٢وحتى الكيلو ١٢٨ تسببت فى مشكلة كبيرة فى مرور الصنادل».

وفسر عبدالعظيم أن الهيئة تشتغل على تحقيق وتفعيل استراتيجية وزارة النقل بتعظيم الاستفادة من منظومة النقل النهرى وتنشيط نقل البضائع لما فى ذلك من ثمن مضافة كبيرة كأحد وسائط النقل المتعددة وأحد الحلول الهامة التى تخفف الأعباء على شبكة الطرق وتتيـح فى استهلاك الوقود، مشيراً إلى أنه تم نقل السلع الاستراتيجية من الشركة العامة للصوامع والغلال بميناء الإسكندرية إلى صوامع الشركة بمنطقة إمبابة فى الجيزة، بحمولة١٢٠٠طن، وعبرت، أمس الأول، من هويس النوبارية المجهز لاستقبال ومرور وحدات نقل البضائع النهرية الخاصة بالغلال والحبوب، الأمر الذى يعطى للميناء ميزة تنافسية، ويساهم فى تشجيع الشركات على زيادة نسبة المنقول من ميناء الإسكندرية عن طريق نهر النيل.

برجاء اذا اعجبك خبر 100 مليون دولار لربط النيل بمنطقة قناة السويس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم