محبو الموسيقى الإلكترونية الحديثة ينعون "دي جى أفيتشي" على تويتر
محبو الموسيقى الإلكترونية الحديثة ينعون "دي جى أفيتشي" على تويتر

مواضيع عدة جذبت اهتمام المغردين حول أرجاء العـالم كان من أهمها إعلان كيم جونغ-أون زعيم كوريا الشمالية عن إيقاف التجارب النووية والصاروخية ووفاة الموسيقي السويدي دي جى أفيتشي عن عمر يناهز 28 عاماً بعُمان.

كوريا الجنوبية

ونبدأ مع كوريا الشمالية حيث علق عدد كبير من المغردين في أرجاء العـالم العربي حول إعلان كيم جونغ-أون قائلين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استطاع بسياسته الجريئة إخافة كوريا الشمالية وردعها عن الاستمرار في الاختبارات النووية والصاروخية.

بينما شكك البعض بنوايا كيم جونغ-أون قائلين إن هذا الإعلان ما هو إلا مناورة سياسية لكسب الوقت وإبعاد الأنظار عن نشاطات كوريا الشمالية المتعلقة بتطوير الأسلحة النووية.

أما غالبية التغريدات فأتت مرحبة بهذه التطورات داعية أرجاء العـالم لإحلال السلام ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

"دي جى أفيتشي"

وإلى موضوعنا الآخر حيث نعى محبو الموسيقى الإلكترونية الحديثة حول أرجاء العـالم وفاة الموسيقي السويدي تيم بيرغلينغ المشـهور عالمياً باسم "دي جى أفيتشي".

وانتشر هاشتاغ #Avicii حول أرجاء العـالم حيث ورد في أكثر من 260 ألف تغريدة خــلال الساعات المــنصرمة. وتحدث المغردون عن أغاني أفيتشي الشهيرة وإنجازاته التي حققها وهو في عمر صغير. وكان المغردون في لبنان والسعودية من الأكثر حديثا عن أفيتشي في البلدان العربية.

ولم يتم إعلان سبب وفاة أفيتشي حتى الآن.

#وش_تعرف_عن_الكويتيين

وانتشر في الكويت والسعودية والإمارات هاشتاغ #وش_تعرف_عن_الكويتيين حيث ورد في أكثر من 60 ألف تغريدة خــلال الساعات الأربع والعشرين المــنصرمة. وأتت التغريدات إيجابية حيث تقع المغردون عن صفات الشعب الكويتي والعادات والتقاليد المتعارف عليها في البلاد. كذلك استخدم بعض المغردين الهاشتاغ للحديث عن الشخصيات الكويتية التي تأثروا بها من مُطربين وسياسيين ومثقفين.

#NationalTeaDay

وأخيرا فقد انتشر حول أرجاء العـالم هاشتاغ #NationalTeaDay للاحتفال باليوم العالمي للشاي. وانتشر الهاشتاغ في أكثر من عشرة آلاف تغريدة وردت غالبيتها في بريطانيا. وتحدث المغردون عن حبهم للشاي وفوائده.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic