شوقى محمود: اختفاء ٣٥ نوعًا من الأسماك فى بحيرة ناصر
شوقى محمود: اختفاء ٣٥ نوعًا من الأسماك فى بحيرة ناصر

شوقى محمود: اختفاء ٣٥ نوعًا من الأسماك فى بحيرة ناصر

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر شوقى محمود: اختفاء ٣٥ نوعًا من الأسماك فى بحيرة ناصر .

مانشيت - أخـبر شوقي محمود رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية، إنه تم تجريف بحيرة ناصر من ٣٥ نوعا من الأسماك، ولم يتبقى سوى الأسماك التقليدية، كأسماك البلطي والبوري، بسبب الإهمال خــلال السنوات المــنصرمة، مطالبا وزارة الزراعة الاهتمام بالزريعة وتكثيفها في البحيرة لعودتها إلى سابق عهدها.

وأَرْشَدَ «شوقي» لـ«الدستور» إلى أن شركة تسويق الأسماك تشترى الأسماك حاليا من الصيادين في بحيرة ناصر لأسباب غير معلومة، مما دفع الصيادين إلى تهريب الأسماك إلى محافظات ودول مجاورة، مما يؤدي إلى عدم الاستفادة من أسماك بحيرة ناصر.

وطالب بضرورة حل عــقبات الصيادين في البحيرة، وتحديد مناطق الصيد لحسم التناحر على المناطق بين العائلات والقبائل، وضرورة حلها من خــلال كبار رجال هذه القبائل، بالاشتراك مع هيئة الثروة السمكية ومحافظة أسوان للحد من النزاع على مناطق الصيد، مشيرا إلى أن هناك دراسة أعدتها أكاديمية البحث العالمي حول اختفاء ٣٥ نوعا من الأسماك من بحيرة ناصر.

برجاء اذا اعجبك خبر شوقى محمود: اختفاء ٣٥ نوعًا من الأسماك فى بحيرة ناصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور