مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن .

مانشيت - مانشيت :- كشــفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، مقتل أحد موظفيها بالرصاص في اليمن الذي يشهد نزاعا داميا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وبينـت المنظمة بأن حنا لحود، لبناني الجنسية، كان مسؤولا عن شؤون المساجين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكان في طريقه لزيارة أحد السجون عندما تعرضت سيارته لإطلاق نار من مسلحين مجهولين، مشيرة إلى أنه توفي في المصحـة متأثرا بجروحه بينما لم يتعرض زملاؤه الذين كانوا معه في السيارة نفسها إلى أي أذى.

وأخـبر مصدر في المصحـة، طلب عدم أوضــح هويته، إن لحود قتل بعدة طلقات نارية في القلب.

وأعـلمت وكـــالة فرانس برس أن النافذة الخلفية للسيارة تهشمت بالكامل جراء الاعتداء الذي وقع في منطقة ذباب في محافظة تعز.

وكتب رئيس منطقة الشرق الأوسط في المنظمة "أشعر بالصدمة والغضب والحزن العميق جراء مقتل زميلي وصديقي حنا لحود"، وتـابع:" ندين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر هذا التصرف العبثي بأشد العبارات الممكنة".

وتسيطر القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على معظم تعز في حين يهيمن المتمردون الحوثيون على مناطق عدة في محيطها.

وقتل نحو 10 آلاف شخص في اليمن منذ تدخل التحالف الدولي الذي تقوده السعودية في البلاد في شهر آذَار 2015 دعما للقوات الحكومية في وجه الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء، وتشير الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن أسوأ أزمة إنسانية في أرجاء العـالم مع وجود أكثر من 22 مليون شخص يعتمدون على المساعدات و8.4 ملايين على حافة المجاعة.

المصدر: أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز