عون لمسؤول أمريكي: إسرائيل تواصل انتهاك حدودنا
عون لمسؤول أمريكي: إسرائيل تواصل انتهاك حدودنا

عون لمسؤول أمريكي: إسرائيل تواصل انتهاك حدودنا مانشيت نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم عون لمسؤول أمريكي: إسرائيل تواصل انتهاك حدودنا .

مانشيت - جى بي سي نيوز :- أخـبر الرئيس اللبناني ميشال عون، إن "إسرائيل لا تزال تواصل انتهاكاتها البرية والبحرية، لا سيما على طول الحدود الجنوبية".

جاء ذلك خــلال لقاء عون، قائد القيادة المركزية في القوات الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، في القصر الرئاسي ببيروت الصباح الجمعة، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وفسر عون أن "الاتصالات ستستأنف عبر اللجنة الثلاثية العسكرية (إسرائيل ولبنان وقوات اليونيفيل) في النصف الأول من الشهر المقبل، لإنهاء التعديات الإسرائيلية على الحدود الدولية للبنان".

وجدد عون أمام المسؤول الأمريكي، تأكيد أن "لبنان لن يكون بلدا معتديا، لكنه يرفض أي اعتداء على أراضيه".

من جهته، قدم الجنرال الأمريكي عرضا حول "الأوضاع العسكرية الراهنة في المنطقة".

وجدد فوتيل أعانَه بلاده لـ "القوات والقوى المسلحة اللبنانية، وضرورة تعزيز التعاون القائم بين الطرفين"، حسب البيان ذاته.

وفي الفترة الأخيرة، تصاعد التوتر بين بيروت وتل أبيب جراء بناء إسرائيل جدارا حدوديا، وطرح لبنان عقود تنقيب عن النفط والغاز في منطقة بحرية قرب مساحة متنازع عليها، إضافة إلى حديث إسرائيلي عن تضخم ترسانة جماعة "حزب الله" المدعومة من إيران، التي تعتبرها إسرائيل العدو الأول لها.

المصدر : الاناضول 

برجاء اذا اعجبك خبر عون لمسؤول أمريكي: إسرائيل تواصل انتهاك حدودنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز