الجمعة 11 مايو 2018 يوم وطني احتجاجي في المغرب لدعم الحراك الشعبي وإطلاق سراح المعتقلين
الجمعة 11 مايو 2018 يوم وطني احتجاجي في المغرب لدعم الحراك الشعبي وإطلاق سراح المعتقلين

الجمعة 11 مايو 2018 يوم وطني احتجاجي في المغرب لدعم الحراك الشعبي وإطلاق سراح المعتقلين مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم الجمعة 11 مايو 2018 يوم وطني احتجاجي في المغرب لدعم الحراك الشعبي وإطلاق سراح المعتقلين .

مانشيت - قررت اللجنة الوطنية المغربية لدعم الحراك الشعبي اجراء البرنامج الذي سبق الإعلان عنه والذي يتضمن تنظيم الصباح الاحتجاجي الوطني يوم الجمعة 11  أيَّــارُ 2018 ابتداء من الساعة السابعة مساء في كل مناطق المغرب تحت شعار، «منخرطون في الحراك الشعبي لتحقيق مطالبه العادلة، و إطلاق سراح المعتقلين» ودعت التنظيمات المحلية لمكوناتها لهيكلة لجان محلية لدعم الحراك الشعبي في المغرب.
وقررت تنظيم ندوة وطنية حول وضعية الحقوق والحريات في المغرب و ذلك يوم السبت 02  تَمُّــوزُ 2018 وتحضير كتاب أبيض لرصد الخروقات و التجاوزات المتعلقة بواقع الحقوق و الحريات في المغرب.
وشكلت اللجنة الوطنية لدعم الحراك الشعبي في الدار البيضاء لدعم الاحتجاجات التي عرفتها عدد من المناطق المغربية خــلال الشهور المــنصرمة من اجل مطالب تنموية واقتصادية واجتماعية وبارزها الاحتجاجات في منطقة الريف ومنطقة جرادة.
وأعـلمت تقارير صحافية أن حافلة لنقل المسافرين كانت تقل عائلات معتقلي حراك الريف، قادمة من الدارالبيضاء، تعرضت للرشق بالحجارة، من طرف مجهولين، على مستوى الطريق السيار بين فاس ومكناس.
ونشر نشطاء على صفحات الفيس بوك ، صوراً توثق للإعتداء الذي طال الحافلة، ما تسبب في خسائر مادية على مستوى زجاج الواجهة الأمامية، وإثارة الفزع والهلع في نفوس أمهات المعتقلين، بعد أن توقفت الحافلة وانه تم تسجيل حالة إغماء واحدة في صفوف أمهات معتقلي الحراك القابعين في سجن «عكاشة» بالبيضاء.

برجاء اذا اعجبك خبر الجمعة 11 مايو 2018 يوم وطني احتجاجي في المغرب لدعم الحراك الشعبي وإطلاق سراح المعتقلين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز