تكريم 65 عالما وباحثا في احتفالية عيد العلم العاشر بجامعة المنصورة
تكريم 65 عالما وباحثا في احتفالية عيد العلم العاشر بجامعة المنصورة

تكريم 65 عالما وباحثا في احتفالية عيد العلم العاشر بجامعة المنصورة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تكريم 65 عالما وباحثا في احتفالية عيد العلم العاشر بجامعة المنصورة .

مانشيت - تجمهرت جامعة المنصورة، الصباح، بعيد العلم العاشر، وكرمت خلاله 65 عالما من الفائزين بجوائز علمية وعالمية، وكرم العلماء والباحثين كلا من الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية.

شهد الإحتفال تكريم الكثير من الشخصيات العلمية والعلماء وتم اختيار الدكتور محمد أحمد غنيم، جائزة الجامعة لأعلى استشهاد مرجعي  بجامعة المنصورة، والدكتورة فرحة الشناوي رئيس مركز أبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الأسبق وأستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب، لحصولها على وسام ضابط عظيم من السفارة الفرنسية وتكريم رئيس الجمهورية لها، والدكتور محمد عبد الرحمن الوكيل أستاذ بقسم أمراض النبات بكلية الزراعة وحصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، والدكتور حسين إبراهيم إسماعيل الصباغ أستاذ بقسم الكيمياء بكلية الصيدلة لحصوله على وسام الدولة للعلوم والفنون من الدرجة الأولى، والدكتور أحمد محمد على العاصمي أستاذ بقسم جراحــــة المسالك البولية بكلية الطب لحصوله على نوط الامتياز من الطبقة الأولى، والدكتور سمير حمودة عطوة صقر أستاذ الرياضيات بكلية العلوم لحصوله على نوط الامتياز من الطبقة الأولى.

كذلك تم تكريم الدكتور محمد عبد الحافظ الفار، الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء الحيوية كلية العلوم وحصوله على جائزة شخصية العام، لنشر الكثير من البحوث والمؤلفات في مجال الاكتشاف المبكر للسرطان وكذلك التطبيق الرائد في العلاج الديناميكي الضوئي بالليزر للأورام.

وأخـبر الدكتور محمد الفار، خــلال كلمته نيابة عن المكرمين، أن هذا الصباح دلالة على تكريم الجامعة لأبنائها من العلماء وتكريم الإنجازات فالأمم ترقى بالعلم لقيمة الخيال عند العلماء باعتباره أهم من جمع المعلومات وأن عنصر العلم وفلسفه العلم هو أعظم الطرق لارتقاء الأمم.

وبرهن الدكتور أشرف سويلم على  اهتمام جامعة المنصورة لتكريم باحثيها واهتمامها بالبحث العلمي وتقديم كل السبل في تسهيل الأمور فالجامعة تتوج ثمرة جهدها بتكريم نخبة متنوعة من المتميزين علميا والمتفوقين في مناحي الحياة البحثية فهم الثروة الحقيقية التي ستخطو بالجامعة إلى آفاق التطور.

وقدم سويلم عرضا مختصر لإنجازات مركز البحوث للدراسات العليا والتطبيقي وأهمها اعتماد البورد العربي بحضور 110 طلاب وإنشاء مكتب وافدين بكل كلية مما أدى إلي زياده نسبتهم 20% وكيفية التواصل بالبريد الإلكتروني مع المبحوثين بالخارج وافتتاح مكتب المنح وبراءات الاختراع ودعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا  وإنشاء مكتب لتطوير البحوث والحفاظ عليها  وعرض تقرير عن ترتيب  جامعة المنصورة  محليا ودوليا واحتلالها التربيب رقم 3 محليا ورقم 12 دوليا.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر تكريم 65 عالما وباحثا في احتفالية عيد العلم العاشر بجامعة المنصورة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن