عاجل| "الأعلى للإعلام": إحالة رئيس تحرير "المصري الصباح" للتحقيق
عاجل| "الأعلى للإعلام": إحالة رئيس تحرير "المصري الصباح" للتحقيق

عاجل| "الأعلى للإعلام": إحالة رئيس تحرير "المصري الصباح" للتحقيق حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر عاجل| "الأعلى للإعلام": إحالة رئيس تحرير "المصري الصباح" للتحقيق .

مانشيت - قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إحالة رئيس تحرير المصري الصباح، ومحرر خبر "المانشيت" على موقع الجريدة إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهما في صدور مانشيت الجريدة بهذا المنطوق الذي يتهم الدولة بالحشد.

كذلك قرر المجلس إلزام الصحيفة بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات بنفس المكان ونفس المساحة، وتوقيع غرامة قدرها مائة وخمسون ألف جنيه.

كذلك قرر المجلس توقيع غرامة على موقع مصر العربية قدرها خمسون ألف جنيه، بسبب تقرير بعنوان: "نيويورك تايمز: المصريون يزحفون من أجل 3 دولارات".

كانت جريدة "المصري الصباح"، نشرت "مانشيت" في عددها الصادر بتاريخ 29 شهر آذَار المــنصرم، بعنوان "الدولة تحشد" في أثناء تغطية الانتخابات الرئاسية فضلًا عن بث فيديو على موقع الصحيفة الإلكتروني لتصويت المرشح الرئاسي موسى مصطى موسى بعنوان "تعرف على من صوت موسى".

وجاء في قرار المجلس رقم 15 لسنة 2018، أن العقوبة فرضت بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016، بخصوص التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وعلى القرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017، وعلى الشكوى المقدمة من السيد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ضد صحيفة المصري الصباح، بنشر موضوع يتعلق بالانتخابات الرئاسية 2018، بالمانشيت الرئيسي في عددها الصادر يوم 29 شهر آذَار، وكذا بثه على الموقع الإلكتروني لنفس الصحيفة والذي تناول إدلاء المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى بصوته تحت عنوان (تعرف على اختيار إدلاء المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى في أثناء تصويته خلف الستار)، وعلى توصية لجنتي الرصد والتقييم المذيـــــع ولجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر عاجل| "الأعلى للإعلام": إحالة رئيس تحرير "المصري الصباح" للتحقيق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن