"التجمع" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين في يوم الأرض
"التجمع" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين في يوم الأرض

"التجمع" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين في يوم الأرض حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر "التجمع" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين في يوم الأرض .

مانشيت - أدان حزب التجمع،  الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، في ذكرى يوم الأرض، والتي نتجت عن مقتل 16 فلسطيني وإصابة 1400. 

وأصدر الحزب بيانا، الصباح الأحد أخـبر فيه: "إحياء للذكرى42 ليوم الأرض انطلقت مسيرة العودة للشعب الفلسطينى عبر خطوط التماس مع الكيان الصهيونى، وكما كان متوقعا من إرهاب عصابات، وقطعان الصهيونية، تصدت آلة الحرب الصهيونية لمظاهرات سلمية، ومسيرات العودة للشعب الفلسطينى التى انطلقت صوب الأراضى الفلسطينيىة التى يهيمن عليها الاحتلال ويمارس تجاه أصحابها الشرعيين كل أنواع الفصل العنصرى".

وتـابع الحزب في بيانه "أمام هذه الممارسات ارتقى 16 شهيدا، وإصابة اكثرمن1500 فلسطينى، بعضهم فى حالة خطرة،وفى يوم واحد فقط، ومن المتوقع ارتفاع العدد فى الأيام المقبلة مع استمرار المظاهرات والمسيرات، وتواصلها حتى يوم15مايوتاريخ النكبة، وأمام عجز المجتمع الدولى"مجلس الشرطـــة"، عن التصدى لهذه الجريمة، وصمت العرب،عن اعتماد ما من شأنه وقف الجريمة، وإدانة الجانى".

واستمر: "تمهيدا لإقرار الحق، وكما هو معمول به في حالات اقل مما يقع على أرض فلسطين، وللشعب الفلسطينى، يعلن حزب التجمع  تضامنه التام مع الشعب الفلسطينى، ويؤكد دعمه وتأييده لحق العودة، ومباركة كل أشكال المقاومة، والعمل على اجراء كافة المقررات الشرعية الدولية الداعمة لحقه في إقامة دولته المستقلة، وندين البلطجة والإجرام الصهيونى الأمريكى، الذى يتمادى في إرهابهم بالقتل والدمار والحصار لكل مناحى الحياة للشعب الفلسطينى، بل حرمان الشعب الفلسطينى، وندين الصمت الدولى، والعجز العربى عن التصدى لجرم النازية الصهيونية".

ويعلن حزب التجمع عن "دعمه لنداء الرئيس الفلسطينى محمود عباس بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى، ويؤكد على رفضه لسياسيات فرض حلول لا يرضى عنها الشعب الفلسطينى والتى تنتقص من حقوقه التى لا يحق لأحد المساس بها،ويقدم حزب التجمع كل أنواع المساندة والمساندة للشعب الفلسطينى فى مواجهة المخططات الأمريكية الصهيونية التى تسعى لشطب القضية، وتفريغها من أقدس مرتكزاتها القدس، وحق العودة، وممارسة الضغوط على القيادة الفلسطينية لدفعها للسير فى طريق ما اصدر عليه بصفقة القرن".

وأخـبر البيان: "وفي هذا الصدد يؤكد حزب التجمع دعمه، ومساندته للرؤية الفلسطينية التى طرحها الرئيس الفلسطينى أبو مازن أمام مجلس الشرطـــة ،ونطالب البــلدان العربية، والجامعة العربية بتقديم كل أشكال المساندة، والمساندة لهذه الرؤية،وبما يحفظ للقرار الفلسطينى استقلاله تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ، وإنها ثورة حتى النصر، والاحتلال إلى زوال، والمجد والخلود للشهداء، والحرية للأسرى، والشفاء للجرحى عاش كفاح الشعب الفلسطيني".

برجاء اذا اعجبك خبر "التجمع" يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين في يوم الأرض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن