«تعليم مكة» تغلق مدرستين للسيطرة على «الجرب»
«تعليم مكة» تغلق مدرستين للسيطرة على «الجرب»

أغلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة الصباح (الأحد) مدرستين، بعد تسجيل حالات إصابة بالجرب بين طلابها وطالباتها، موضحة انها أنها اعتمدت مجموعة من الإجراءات والتدابير حيال ظهور حالات بين صفوف الطلبة في أكثر من مدرسة في العاصمة المقدّسة.

وبينت الادارة أنها أغلقت مدرستين إحداهما ابتدائية مسائية للبنين، والأخرى بنات، موضحة أن الحالات المرصودة فعلياً تمت السيطرة عليها من خــلال عزل كل الحالات المشتبه بها، ومنحها إجازات مرضية احترازاً لمنع الانتشار بين بقية الطلاب والطالبات وتعليق الدراسة لمدة يومين (الصباح الأحد وغداً الاثنين) في المدارس التي حدثت بها حالات الاشتباه، وذلك احترازاً حتى تظهر نتائج الحالات المشتبه بها.

وأَرْشَدَت إلى قيام إدارة الصحة العامة التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة، والشؤون الصحية المدرسية في «تعليم مكة» بتخصيص فرق ميدانية لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية، وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض.

ووجهت «تعليم مكة» قائدي وقائدات المدارس بتكثيف التوعوية الصحية بأهمية النظافة، والتأكيد على دور المرشد الصحي والمرشدة الصحية في اجراء مهامهما المناطة بهما في التعامل مع أي حال طارئة، بينما تم التنسيق مع الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة لتوفير عيادات صحية موقتة في المدارس التي حدثت بها حالات الاشتباه، في إجراء احترازي لتنفيذ عمليات المسح الصحي والتوعوية والتثقيف.

وكانت إدارة تعليم المنطقة أكّدت أول من أمس، وجود حالات اشتباه بالجرب بين الطلاب والطالبات في أكثر من مدرسة في العاصمة المقدّسة، لافتةً إلى أنها تشتغل على معالجتها قبل أن ينتشر المرض في الوسط التعليمي.

المصدر : وكالات