لجنة فنية تتفقد «محطة الزهراء» لتحديد أسباب النفوق المتكرر للخيول
لجنة فنية تتفقد «محطة الزهراء» لتحديد أسباب النفوق المتكرر للخيول

لجنة فنية تتفقد «محطة الزهراء» لتحديد أسباب النفوق المتكرر للخيول حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لجنة فنية تتفقد «محطة الزهراء» لتحديد أسباب النفوق المتكرر للخيول .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت لجنة رسمية من وزارة الزراعة برئاسة الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وعدد من خبراء رعاية وتربية الخيول، بمعهد بحوث صحة الحيوان، ضمت الدكتور ممتاز شاهين رئيس معهد صحة الحيوان والدكتور عصام أبراهيم وكيل المعهد، جولة تفقدية في محطة الزهراء للخيول لمراجعة برامج التربية والتحصينات للخيول داخل مزرعة الزهراء للخيول، وتحديد أسباب النفوق المتكرر لعدد من الخيول مرتفعة القيمة بمحطة الزهراء والحد من تكرارها تطبيقا لأحدث البرامج الصحية والبيطرية لرعاية الخيول.

وأخـبر «الحداد» في بيانات صحفية، الأحد، أن اللجنة تفقدت أماكن إيواء الخيول العربية الأصيلة بمحطة الزهراء، زيادة على تفقد حالتها الصحية، والتقصي للأمراض التي تتعرض لها الفصيلة الخيلية لحماية خيول المحطة من أية امراض وبائية تهددها، وإعداد توصيات علمية لبرامج التحصين لأمراض الخيول المسجلة رسميا في مصر، زيادة على اجراء برامج واضحة لتنسيب الخيول العربية وفقا للمعايير المعتمدة من وزارة الزراعة وجهات التنسيب المختصة.

وتـابع «الحداد» أن اللجنة انتهت من إعداد تقرير سيتم عرضه علي الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي متضمنا التحديات التي تواجه رعاية الخيول في محطة الزهراء، وبرامج التحصين التي يتم تطبيقها داخل أماكن إيواء الخيول العربية، ووضع برامج واضح لتغذية الخيول داخل المحطة وفقا للتوصيات العلمية للخبراء كأحد أدوات النهوض بمحطة الزهراء للخيول العربية.

وفسر نائب وزير الزراعة إنه سيتم وضع قواعد بيطرية وصحية للاستفادة من المخلفات الناتجة عن تربية الخيول من خــلال الاستخدام الآمن لها، للحد من التلوث وتحويلها إلى منتجات صديقة للبيئة للحفاظ علي بيئة محطة الزهراء للخيول، والرعاية الصحية للخيول العربية بها.

برجاء اذا اعجبك خبر لجنة فنية تتفقد «محطة الزهراء» لتحديد أسباب النفوق المتكرر للخيول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم