القصة الكاملة لذوبان الجليد بين الكوريتين
القصة الكاملة لذوبان الجليد بين الكوريتين

القصة الكاملة لذوبان الجليد بين الكوريتين

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر القصة الكاملة لذوبان الجليد بين الكوريتين .

مانشيت - يجتمع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي- أون، والزعيم الكورى الشمالي كيم جونج أون فى 27 أبريل، حسبما اتفق عليه مسئولون من الكوريتين ضمن جدول أعمال نزع السلاح النووى لتحسين العلاقات بين الكوريتين، حسبًا لوزير التوحيد الجنوبي، تشو ميونج جيون.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقريرها، الصباح الأحد، ونقلًا عن بعض المحللين، فإن نجاح القمة بين الكوريتين يعتمد على احتمال إجراء محادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ومن المفترض أن تمهد القمة الثنائية بين الكوريتين إلى قمة ثلاثية أخرى تجمع بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والكوريتين، يخطط لعقدها بحلول أيَّــارُ، الأمر الذى تسبب فى تصاعد التكهنات حول ما إذا كان الزعيمان القويان سيتمكنان من التوصل إلى اتفاق دبلوماسى ينهى حالة التوتر المعهودة منذ سنوات عديدة، بينما تصاعدت شكوك أخرى حول ما إذا كانت القمة ستحدث أم لا، ويشير المشككون إلى أن البلدين يسيران على هذا الطريق من قبل، وأن كوريا الشمالية لا يمكن الوثوق بها.

وأَرْشَدَ رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فى وقت سابق: "علينا كسر هذه الحلقة وأن نتذكر أن الأنظمة الكورية الشمالية استخدمت مرارًا وتكرارًا المحادثات والوعود الفارغة للحصول على التنازلات وشراء الوقت، إذ تستخدم كوريا الشمالية ذلك لتعزيز برامجها النووية والصاروخية".

وأعـلمت الصحيفة أن الأحداث على المستوي الدبلوماسي بين كلا الطرفين فى شبه الجزيرة الكورية تشهد تطورًا سريعًا بدءًا من موجة الزيارات الرسمية بين الكوريتين، وفريق متقدم من الفنانين الجنوبيين متجهين شمالا، الخميس، قبل حفلات البوب الكورية فى العاصمة الشمالية بيونج يانج.

ووفقًا لكريستوفر جرين، المستشار الأقدم فى شئون شبه الجزيرة الكورية ورئيس لجنة إعادة التوحيد في كوريا الشمالية، أخـبر: "على مدى الأيام الثمانية المــنصرمة أو نحو ذلك، وقعت أحداث عديدة لم يسبق لها مثيل في العلاقات بين الكوريتين".

ويُمكن أن تمهد القمة الطريق لإجراء محادثات متعددة الأطراف في المنطقة، وأخـبر تشنج شياو خه، الأستاذ المشارك في كلية الدراسات الدولية بجامعة رنمين في بكين: "لا يتوقع أحد أن تتم تسوية قضية شبه الجزيرة الكورية بجولة واحدة أو دورتين من القمم.. هناك طريق طويل لنقطعه لكن الاتجاه العام إيجابي".

الآن وبعد سنوات من الاستفزازات العسكرية والانحدار الاقتصادى تظهر عروض كوريا الشمالية الأخيرة إلى كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة، دليلًا على أن الدولة المعزولة، ربما تدخل في فترة إعادة التواصل والدبلوماسية على المدى الطويل.

برجاء اذا اعجبك خبر القصة الكاملة لذوبان الجليد بين الكوريتين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور