أزمة فى البوسنة بعد تعيين عمدة صربى على إحدى مدن المجازر
أزمة فى البوسنة بعد تعيين عمدة صربى على إحدى مدن المجازر

أزمة فى البوسنة بعد تعيين عمدة صربى على إحدى مدن المجازر

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أزمة فى البوسنة بعد تعيين عمدة صربى على إحدى مدن المجازر .

مانشيت - ركـــزت صحيفة «صاندي تايمز» البريطانية، أن هناك تخوفات في البوسنة، بالتزامن مع إثارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النعرات العرقية، بعد تعيينه عمدة صربيًا على المدينة، التي شهدت إحدى أبشع مجازر وقعت للبوسنة على يد الصرب.

واستمرت الصحيفة أن اسم مدينة سريبرينيشتا في البوسنة، أصبح مرتبطا بالموت وبأبشع المجازر التي ارتكبت في أوروبا، منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من ذلك يريد عمدة المدينة إقامة منتجع دولي فيها.

وأضافت أن ملادين جروجيتش، يعتبر أول عمدة صربي للمدينة بعد حرب البوسنة، التي قتل فيها ما يزيد على 8 آلاف بوسني، برصاص الصرب، معظمهم من السيدات والأطفال، ورفض الاعتراف بالمجزرة.

وأَرْشَدَت الصحيفة إلى أن البوسنة يرون تعيين «ملادين» عمدة للمدينة، على سبيل المثال تعيين أسامة بن لادن عمدة لولاية نيويورك، فبوتين قلّد زعيم عصابة من اليمنيين المتطرفين بوسام شرف، وقلّده منصب عمدة للمدينة التي شهدت جرائم الصرب.

برجاء اذا اعجبك خبر أزمة فى البوسنة بعد تعيين عمدة صربى على إحدى مدن المجازر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور