تعاون مصري كوري يثمر براءة اختراع جديدة
تعاون مصري كوري يثمر براءة اختراع جديدة

تعاون مصري كوري يثمر براءة اختراع جديدة

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تعاون مصري كوري يثمر براءة اختراع جديدة .

مانشيت - تمكن الباحث عبدالرحمن ربيع، الباحث بقسم البتروكيماويات بمعهد بحوث البترول المصري بالاشتراك مع سانج ايون بارك من جامعة "إنها" بكوريا الجنوبية وأخرين، من تسجيل براءة اختراع تحت رقم "1018386120000" موضوعها بعنوان "التصنيع المستمر لحمض الخليك من الميثان وثان أكسيد الكربون باستخدام مفاعل ذو طبقة ثابتة".

حيث إن تفاعل الميثان مع ثان أكسيد الكربون يتم على خطوتين عن طريق إضافة الميثان ثم ثانى أكسيد الكربون ثم الميثان ثم ثانى أكسيد الكربون وهكذا، وكانت فكرة براءة الاختراع لأنها توصلت إلي طريقة لتحضير حمض الخليك عن طريق تدفق كل من الميثان وثانى أكسيد الكربون وتنشيطهما معًا في نفس الوقت على سطح العوامل الحفازة النانوية المدعمة بالمعدن.
وذلك خــلال منحة علمية لأبحاث ما بعد الدكتوراه لمدة سـنــــة في كوريا الجنوبية، كذلك أن هذه الزيارة تأتي في مضمار تبادل الزيارات والخبرات المستمر بين المعهد والمؤسسات العلمية والبحثية المحلية والعالمية.

أبان الدكتور أحمد الصباغ، رئيس معهد بحوث البترول المصري، أن هذه البراءة هي نتاج التعاون المثمر بين المعهد وجامعة "إنها" بكوريا الجنوبية، وتوطيدًا للبروتوكول الموّقع بين الجانبين.

كذلك ركــز الصباغ أن المعهد يلعب دورًا ضروريًا في أعانَه الاقتصاد الوطني من خــلال الأبحاث العلمية وبراءات الاختراع التطبيقية، انطلاقًا من إيمان المعهد بضرورة تعزيز منظومة البحث العلمي ودعم الابتكار في مصر، بالإضافة إلي أنه استطاع أن يرسم لنفسه خطة بحثية ذات أربعة اتجاهات هى الاتجاه البحثي، والتطبيقي، والإنتاجي، والاقتصادي، وهي ترتكز على تحويل نتائج الأبحاث العلمية من المعمل إلى التطبيق الحقلي في مجال البترول أو المجالات المدنية المختلفة، كذلك أن المعهد يشتغل بخطوات مدروسة لبناء المجتمع ونهضته، إيمانًا باستثمار البحث العلمى إحدى الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد الوطنى.

برجاء اذا اعجبك خبر تعاون مصري كوري يثمر براءة اختراع جديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور