ننشر تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة
ننشر تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة

ننشر تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ننشر تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة .

مانشيت - حصلت مانشيت على تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة متناهية الصغر، إذ تعهدت الحكومة بتقديم التيسيرات والدعم اللازمين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ووضع مضمار ضريبى مبسط.

كذلك تعهدت الحكومة في خطتها بإجراءات حمائية من الممارسات التجارية الضارة من الخارج وإعطاء ميزات لتلك المشروعات في المشتريات الحكومية، حيث تتضمن تعديلات قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 منح أفضلية لأصحاب المشروعات الصغيرة في المناقصات المحلية متى تساوت أسعارها مع أى من العروض الأخرى، مع إعفاء المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر من سداد نصف التأمين المؤقت إلى ما لا يجاوز 1.5% من القيمة التقديرية تشجيعًا لمجتمع الأعمال والمشروعات الصغيرة بصفة خاصة للدخول في المناقصات الحكومية.

ورصد تقرير حكومي أنه تم استحداث استئجار المنقولات التي تُعد أنشطة من شأنها تنشيط منظومة الاقتصاد من خــلال إتاحة فرص وأنشطة اقتصادية جديدة ينفذها مجتمع الأعمال، ومنها المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، لتلبية احتياجات الجهات الحكومية من تلك الخدمات مع تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي.

كذلك تشتغل الحكومة على توفير آليات التمويل ونظم وأدوات التطوير اللازمة، سواء بتعديل التشريعات اللازمة أو تطوير نسق السوق وآلياته، بالإضافة إلى مبادرات البنك المركزي لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

برجاء اذا اعجبك خبر ننشر تفاصيل خطة الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور