انطلاق المرحلة الثانية من «درع الخليج المشترك 1»
انطلاق المرحلة الثانية من «درع الخليج المشترك 1»

انطلاق المرحلة الثانية من «درع الخليج المشترك 1»

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر انطلاق المرحلة الثانية من «درع الخليج المشترك 1» .

مانشيت - بدأت المرحلة الثانية من مناورات "درع الخليج المشترك 1" العسكرية الأضخم فى منطقة الخليج، الصباح الأحد، بمشاركة قوات من 23 دولة.

وأخـبر المتحدث الرسمى باسم المناورات، العميد عبدالله بن حسين السبيعى، إنها ستستمر لـ5 أيام متواصلة في مرحلتها الحالية والثانية، التى ستشمل تمرينًا بالذخيرة الحية تخوضه قوات البــلدان المشاركة.

وتـابع: "التمرين في هذه المرحلة يهدف إلى زيادة كفاءات القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات، ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم عمل مشترك، تؤديه قوات عسكرية ذات مستوى عالٍ من التدريب والاحترافية وتستخدم فيه أسلحة حديثة ومتطورة".

واختتمت الخميس الماضى المرحلة الأولى من التمرين بتنفيذ قيادات القوات المشاركة من كل القطاعات العسكرية فعاليات "مركز القيادة" لثلاثة أيام، واستخدمت فيها تقنيات حديثة تحاكى واقعًا افتراضيًا لعمليات عسكرية.

وتهدف مناورات «درع الخليج المشترك 1» إلى زيادة الجاهزية العسكرية للدول المشاركة وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكرى والأمنى المشترك.

برجاء اذا اعجبك خبر انطلاق المرحلة الثانية من «درع الخليج المشترك 1» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور