حزب الله: التوصل لاتفاق على إجلاء مقاتلى "جيش الإسلام" إلى شمال سوريا
حزب الله: التوصل لاتفاق على إجلاء مقاتلى "جيش الإسلام" إلى شمال سوريا

حزب الله: التوصل لاتفاق على إجلاء مقاتلى "جيش الإسلام" إلى شمال سوريا حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حزب الله: التوصل لاتفاق على إجلاء مقاتلى "جيش الإسلام" إلى شمال سوريا .

مانشيت - إضافة تعليق

 

أعـلمت وحدة الإعلام الحربى التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية، الصباح الأحد، أنه جرى التوصل لاتفاق لإجلاء مقاتلى جيش الإسلام من آخر معقل للمعارضة فى ريف دمشق الشرقى إلى جرابلس فى شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وأخـبرت الوحدة، إن الاتفاق جاء بعد أيام من المفاوضات التى استهدفت تفادى إراقة الدماء فى مدينة دوما وسيشمل تشكيل مجلس محلى توافق عليه الحكومة السورية فى المدينة سيضطلع بإدارة شؤونها بعد انسحاب المعارضة.

وكان التلفزيون السورى، أخـبر إن هناك معلومات تشير إلى التوصل لاتفاق مع جماعة جيش الإسلام فى آخر معقل لمسلحى المعارضة فى الغوطة الشرقية، مشيرًا إلى أن الاتفاق ينص على خروج مقاتلى المعارضة من مدينة دوما وتسوية أوضاع المتبقين.

وكان المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، اعتبر أن الاستكمال الناجح لعمليات إجلاء المسلحين عن معظم مناطق الغوطة الشرقية، يمكن أن يساعد فى إقناع جماعة "جيش الإسلام" بوقف القتال ونزع سلاحه، ونقلت قناة (روسيا الصباح) الإخبارية عن رئيس مركز المصالحة يورى يفتوشينكو قوله "إن النجاح فى ترتيب انسحاب مسلحى أحرار الشام وفيلق الرحمن من الغوطة الشرقية أظهر جدوى الجهود المبذولة، وإمكانية إقناع تنظيم "جيش الإسلام" الذى يبقى عناصره فى المنطقة، بضرورة وقف القتال وإلقاء سلاحه".

وبرهن يفتوشينكو انتهاء عملية إجلاء مسلحى "فيلق الرحمن" من الغوطة، مشيرا إلى أن أكثر من 41 ألفا من مسلحى التنظيم وعائلاتهم غادروا جوبر وزملكا وعين ترما وعربين خــلال الأيام الـ8 الأخيرة، وكان المرصد السورى قد لمح أمس بأن المفاوضات لا تزال تجرى بين فصيل "جيش الإسلام" والمفاوضين الروس للتوصل لاتفاق نهائى حول خروجه من منطقة دوما.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر حزب الله: التوصل لاتفاق على إجلاء مقاتلى "جيش الإسلام" إلى شمال سوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع