بالصور| أقباط الغربية يحتفلون بـ"أحد السعف" وسط إجراءات أمنية مشددة
بالصور| أقباط الغربية يحتفلون بـ"أحد السعف" وسط إجراءات أمنية مشددة

بالصور| أقباط الغربية يحتفلون بـ"أحد السعف" وسط إجراءات أمنية مشددة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بالصور| أقباط الغربية يحتفلون بـ"أحد السعف" وسط إجراءات أمنية مشددة .

مانشيت - شهدت كنائس الغربية والبالغ عددها 54 كنيسة في مدن ومراكز وقرى المحافظة، توافد الأقباط منذ الصباح، لحضور قداس أحد الشعانين والاحتفال بالعيد داخل الكنائس، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية حول محيط الكنائس وتفتيش المترددين عليها.

وترأس الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، صلوات قداس أحد الشعانين في كاتدرائية الشهيد مار جرجس، والشهداء الأبرار بطنطا، والتي شهدت عملًا إرهابيًا العام المــنصرم في نفس العيد، بعد تفجير ممدوح بغدادي، نفسه بواسطة حزام ناسف بجوار كرسي البابا، ما نتج عنه 30 شهيدًا و72 مصابًا.

وبدأت صلوات القداس بالترانيم، وحضور القساوسة والباء والكهنة والمئات من المسحيين، الذين توافدوا على الكنيسة وحرصوا على الحضور مع أهالى وأسر الشهداء.

من جانب آخر تشهد كافة كنائس الغربية، والبالغ عددها 54 كنيسة، اجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية، والتي فرضت كردونات أمنية ونقاط تفتيش حول الكنائس لتفتيش المارة، والمترددين بمساعدة رجال الكنيسة.

وأخـبر اللواء طارق حسونة، رئيس أمن الغربية، إن كافة كنائس المحافظة، 54 كنيسة، جميعها تشهد إجراءات أمنية مشددة وكافة القوات على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي أعمال غير مألوفة أو خارجة عن المضمار القانوني، وتم إنشاء حرم آمن حول كل كنيسة، ووضع نقاط تفتيش خلاله لفحص كل المترددين على الكنيسة، إلى جانب الإستعانة بكاميرات المراقبة.

برجاء اذا اعجبك خبر بالصور| أقباط الغربية يحتفلون بـ"أحد السعف" وسط إجراءات أمنية مشددة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن