المتضررون من شروط القيد بـ"المحامين" يدعون لوقفة احتجاجية بالنقابة
المتضررون من شروط القيد بـ"المحامين" يدعون لوقفة احتجاجية بالنقابة

المتضررون من شروط القيد بـ"المحامين" يدعون لوقفة احتجاجية بالنقابة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المتضررون من شروط القيد بـ"المحامين" يدعون لوقفة احتجاجية بالنقابة .

مانشيت - أثار إعلان نقابة المحامين، انتهاء مواعيد استخراج البطاقة العلاجية، لعام 2018، وانتهاء العمل بكارنية 2017 غضب الكثير من المحامين المتضرريين من شروط القيد بالنقابة لعدم السماح لهم بتجديد اشتراكاتهم والاستفادة من مشروع العلاج قبل غلقه، بالرغم من وجود أحكام قضائية قررت ببطلان شروط القيد لعام 2017، وأخرى أوقفت اجراء شروط القيد الجديدة الخاصة بـ2018.

وأخـبر حازم سعيد، أحد المحامين المتضررين من شروط القيد، لـ"مانشيت" إن النقابة لم تجـري الأحكام القضائية وضربت بها عرض الحائط وأضرت بمصالح المحامين، وحرمتهم من ممارسة مهام عملهم، مؤكدا أن جموع المحامين المتضررين يحشدون أنفسهم للتواصل مع قاضي التنفيذ لتنفيذ الحكم القاضائي الأخير ببطلان ووقف شروط قيد 2018و2017.

وتـابع أنهم يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية كبرى خــلال الأسبوع المقبل داخل النقابة وتستمر أعمالها للاعتصام داخل النقابة حتى يتم تجديد اشتراكات هؤلاء المحامين.

ومن جانبه أخـبر مجدي عبدالحليم، المتحدث بإسم النقابة، لـ"مانشيت"، إن العمل بكارنية 2017 تم وقفة ومن لم يجدد 2017، لن يستطيع تجديد 2018 إلا بعد استيفاء شروط لجنة القبول بالنقابة العامة للمحامين التي قد أصدرت قرارا تفصيليا حول ضوابط الاشتراك وتعديل القيد لعام 2018، والتي تضمنت بينما بينها حالات المحامين العاملين بالخارج والداخل معا، وسريان طلب شهادة التحركات على كل طالبي تجديد وتعديل القيد علي السواء، وعالج القرار حالات المحامين العاملين بمكاتب محاماة بالخارج بتقديم العقد الدال على ذلك موثقًا مع بيان طريقة إعادة القيد، وعلى ضوء ما يمنح من مستندات في هذا الأمر يمكن تسوية أوضاعهم بنقلهم بجدول غير المشتغلين من تاريخ الاشتغال خارج مصر أو سفرهم، وحتى العودة وإعادتهم بذات درجات قيدهم بعد سداد الرسوم المقررة في القانون.

برجاء اذا اعجبك خبر المتضررون من شروط القيد بـ"المحامين" يدعون لوقفة احتجاجية بالنقابة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن