في أول "أحد سعف"... "بركة الشهداء" تجمع المصلين بكنيسة مارجرجس بطنطا
في أول "أحد سعف"... "بركة الشهداء" تجمع المصلين بكنيسة مارجرجس بطنطا

في أول "أحد سعف"... "بركة الشهداء" تجمع المصلين بكنيسة مارجرجس بطنطا حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر في أول "أحد سعف"... "بركة الشهداء" تجمع المصلين بكنيسة مارجرجس بطنطا .

مانشيت - في على سبيل المثال هذا الوقت وخلال احتفالات الأقباط بذكرى "أحد السعف" شهدت كنيسة مارجرجس بطنطا، تفجيرا إرهابيا أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، تحول على إثره قداس العيد إلى مشهد جنائزي، وامتلأت الأرض بجثث الشهداء وقطرات الدم التي لاتزال آثارها باقية حتى الآن على الجدران، رغم مرور سـنــــة على الحادث الذي وقع في 9 أبريل المــنصرم.

رغم بشاعة الحادث إلا أن كل الآباء الكهنة وشباب الكورال في "مارجرس" أصروا على حضور قداس أحد السعف الصباح، في مقر الكنيسة، لايخشون الموت، ويذكرون من راح من أصدقائهم في صلواتهم أمام عرش النعمة.

مايكل مجدي، أحد شباب كنيسة مارجرجس بطنطا وقائد كورال الإيبارشية، لم يكن بعيدًا عن طلقات الرصاص وقت حدوث الحادث الإرهابي، فقط كان يفصله عنها أمتار قليلة امتلأت في ثوان معدودة بجثث الشهداء وقطرات الدم التي لاتزال آثارها باقية حتى الآن على الجدران، ركــز أن الكنيسة امتلأت بالمصلين منذ الساعات الأولى من صباح الصباح، قادمين من كافة أرجاء طنطا وليس من سكان المنطقة فقط، احتفالا بالعيد وبالذكرى الأول للحادث.

إحساس مختلط ما بين الفخر بالشهداء والفرح بمكانتهم التي ارتقوا إليها في السماء، انتاب مايكل الذي وقف الصباح على مقربة من المكان نفسه الذي وقف فيه وقت الحادث، وحسب حديثه لـ"مانشيت" الشعور بالحزن بينا خــلال وقت القداس كان مؤقت.. كنا حاسين طول الوقت إن الشهداء بيصلوا معانا".

"الكنيسة النهاردة سجلت أعلى عدد لزيارات المصلين في تاريخها كله"، هكذا عبر الشاب العشريني عن توافد أهل طنطا على "مارجرجس" في أحد السعف الأول بعد الحادث الإرهابي، مؤكدًا أن نادي الكورال يستعد لإقامة احتفالية خاصة بالشهداء في 9 من نَيْسَــانَ الجاري وهو يوم الحادث نفسه.

هيدرا مجدي، كاهن كنيسة مارجرجس، وصف إقبال المصلين الصباح على الكنيسة لحضور قداس أحد السعف بـ"غير المسبوق"، وحسب قوله لم يقتصر الحضور على أهالي طنطا فقط بل جاء مصلين من محافظات مختلفة لينالوا بركة الشهداء.

كاهن كنيسة مارجرجس زَاد في حديثه لـ"مانشيت" أنه تم وضع لوحة كبيرة تشمل صور كل الشهداء في وسط الكنيسة تكريما لهم، ومن المقرر أن تقام احتفالية كبيرة في نفس الصباح الحادث الأسبوع المقبل، رفض الإفصاح عن تفاصيلها الصباح.

برجاء اذا اعجبك خبر في أول "أحد سعف"... "بركة الشهداء" تجمع المصلين بكنيسة مارجرجس بطنطا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن