محافظ كفرالشيخ: وفرنا 1500 فرصة عمل في منظومة الجمع السكني للقمامة
محافظ كفرالشيخ: وفرنا 1500 فرصة عمل في منظومة الجمع السكني للقمامة

محافظ كفرالشيخ: وفرنا 1500 فرصة عمل في منظومة الجمع السكني للقمامة حسبما قد ذكر الوطن ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر محافظ كفرالشيخ: وفرنا 1500 فرصة عمل في منظومة الجمع السكني للقمامة .

مانشيت - أخـبر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه تم اشتراك القطاع الخاص والمجتمع الأهلي في منظومة الجمع السكني في مدينتى برج البرلس والرياض، حيث تقوم 47 جمعية أهلية بأعمال النظافة بالقرى التي تتيـح فرص عمل للشباب بما يقارب من 1500 فـــــرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتـابع محافظ كفر الشيخ، خــلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي يُعقد الآن بديوان سـنــــة المحافظة بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه تم برنامج منظومة الجمع من المنبع بتحديد 1000 وحدة سكنية كنموذج أولى يتم تطبيقه عن طريق عمال الوحدات المحلية لكل عامل 250 وحدة سكنية بمراكز ومدن المحافظة وأنه يتم أعانَه منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمبلغ يقدر بحوالي 60 مليون جنيه سنويا بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة في المنظومة.

استمر محافظ الإقليم، أنه تم أعانَه منظومة النظافة بشراء معدات لإدارة المخلفات (سيارات قلاب ولوادر ومقطورات وجرارات لمراكز ومدن المحافظة) بقيمة 31 مليون جنيه، وإنشاء حملة التدخل السريع للنظافة بالمحافظة بـ18 مليون جنيه، بالإضافة إلى التخلص من تراكمات المقلب العشوائي بمدينة كفرالشيخ وبلطيم وبرج البرلس، واستغلالها في ردم وتسوية الأراضي المنخفضة.

جاء ذلك خــلال زيارة الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة لمحافظة كفر الشيخ، وذلك لمناقشة المخطط الرئيسي لمنظومة إدارة المخلفات بمحافظة كفر الشيخ بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات البيئية، بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات الصلبة بالوزارة، المحاسب محمد أبو غنيمة وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، الدكتور محمد إسماعيل مساعد الوزير لبرنامج المخلفات، المهندس أحمد خليل رئيس مشروع المخلفات.

 

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ كفرالشيخ: وفرنا 1500 فرصة عمل في منظومة الجمع السكني للقمامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن