اجتماع لـ «تنفيذي النقل العرب» 15 إبريل
اجتماع لـ «تنفيذي النقل العرب» 15 إبريل

اجتماع لـ «تنفيذي النقل العرب» 15 إبريل حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر اجتماع لـ «تنفيذي النقل العرب» 15 إبريل .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعقد أعمال الدورة الستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب برئاسة وزير النقل الدكتور هشام عرفات «مصر» يوم 15 نَيْسَــانَ الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة البــلدان العربية، يبحث خلالها في عدد من الموضوعات الخاصة بالنقل البري والبحري.

وأخـبرت رئيس إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الدكتورة دينا الظاهر الصباح الأحد إن الاجتماعات ستبحث على مدي يومي 15 و16 نَيْسَــانَ الجاري في دراسة تقدمت بها العراق خاصة بإنشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام، بهدف توفير نظام فعال يساهم في تطوير الاستدام البيئي في وسائط النقل المتعددة، كذلك سيتم البحث في دراسة التقرير النهائي لورشة عمل وضع آلية لإنشاء شركتي قطاع خاص، أحدهما للنقل البحري والأخري للخدمات اللوجيستية بين البــلدان العربية ودول أمريكا الجنوبية، تنفيذا لقرارات القمة الرابعة بالرياض «2015» لقادة البــلدان العربية ودول أمريكا الجنوبية .

وأضافت أنه سيتم أيضا بحث دراسة إنشاء مركز متخصص للمساهمة في إجراءات التحقيق في النكبات البحرية، وتوقيع من يرغب من البــلدان العربية على مذكرة التفاهم بينها وبين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لكونها المقر الرئيسي للمركز.

ويبحث المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب في دراسة نتائج ورشة عمل حول مقترح إنشاء تكتل بحري عربي وآليات تنفيذه بما يساعد مصالح البــلدان العربية، وذلك من خــلال وضع استراتيجية للتكتل تكفل تحسين القدرات التنافسية للجهات العاملة في مجال الاقتصاد البحري العربي، بجانب بحث دراسة موقف الشركة العربية للملاحة البحرية «بان عرب» في ضوء توجيهات الأمين العام للجامعة العربية بتقديم مقترحات عملية تساعد في إعادة وتشغيل النشاط الملاحي وباقي أنشطة الشركة .

ومن المقرر أن يرفع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، توصياته إلى مجلس وزراء النقل العرب في دورته القادمة خــلال شهر تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ الاتي.

برجاء اذا اعجبك خبر اجتماع لـ «تنفيذي النقل العرب» 15 إبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم