«الجندى»: تنظيم انتخابات المحليات عقب إقرار القانون
«الجندى»: تنظيم انتخابات المحليات عقب إقرار القانون

«الجندى»: تنظيم انتخابات المحليات عقب إقرار القانون

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الجندى»: تنظيم انتخابات المحليات عقب إقرار القانون .

مانشيت - أخـبر اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة أرسلت قانون الإدارة المحلية إلى البرلمان، لافتا إلى أن مجلس النواب الجهة الرئيسية التي تتحكم حاليا في موعد الانتخابات بمجرد موافقتها على بنود القانون، موضحا أن الحكومة ستنظم الانتخابات فور موافقة النواب على القانون.

وأَرْشَدَ الجندي لـ"الدستور" إلى أنه بمجرد انتهاء لجنة الإدارة المحلية من عملها وموافقتها على القانون سيتم تحديد موعد الانتخابات المحلية، وتكليف المحافظات لبدء تنظيمها فعليا.

وأوضــح الجندي عن استعداد الوزارة لانتخابات المحليات وإجرائها على مستوى المحافظات، لافتا إلى أنه توجد قواعد بيانات بالمجالس المحلية تشمل كافة المعلومات الدقيقة والصحيحة بخصوص المجالس المحلية، مؤكدًا أنه بمجرد انتهاء مجلس النواب من القانون سيتم تحديد موعد الانتخابات.

واستمر الجندي: قانون الإدارة المحلية يمنح المحافظين سلطات واسعة، ويدعم اللامركزية ويؤدي إلى اجراء المشروعات التنموية في المحافظات حسب احتياج الإقليم، مضيفا: "القانون تمت مراجعته وتعديله بشكل سليم يؤدي إلى أعانَه اللامركزية وتوسيع صلاحيات المحافظين".

برجاء اذا اعجبك خبر «الجندى»: تنظيم انتخابات المحليات عقب إقرار القانون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور