استئناف المناورات العسكرية بين واشنطن وكوريا الجنوبية
استئناف المناورات العسكرية بين واشنطن وكوريا الجنوبية

استئناف المناورات العسكرية بين واشنطن وكوريا الجنوبية

حسبما قد ذكر الدستور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر استئناف المناورات العسكرية بين واشنطن وكوريا الجنوبية .

مانشيت - تستأنف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية المناورات العسكرية المشتركة في الأول من أبريل حتى 8 أبريل، والتي كانت قد أُجلت إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في بيونج تشانج، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الكورية.

ومن المخطط أن يشارك 11500 ألف جندي أمريكي وما يصل إلى 300 ألف جندي كوري جنوبي خــلال المناورات العسكرية «فوال إيجل».

وفي مضمار المناورات العسكرية «فوال إيجل»، ستجري تمارين مظلية تحت اسم "التنينين" (سانيون)، بمشاركة سفينة الإنزال الأمريكية (إل اتش دي-1) التي تحمل على متنها مقاتلات من طراز (إف-35 بي) والتي للمرة الأولى تشارك بمثل هكذا تدريبات في كوريا الجنوبية.

كان رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي يينج، لمح في وقت سابق أنه اقترح على الولايات المتحدة وقف المناورات العسكرية المشتركة في الفترة قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستجري في مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية خــلال الفترة من 9 إلى 25 شُبَـــاطُ 2018.

وزاد تأزم العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن، في ضوء المناورات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تعتبرها كوريا الشمالية تهديدًا لأمنها.

برجاء اذا اعجبك خبر استئناف المناورات العسكرية بين واشنطن وكوريا الجنوبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور